١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    ست شركات ناشئة تفوز في مسابقة مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال Start IT

    تاريخ النشر: 17 يناير 2019
    أعلن مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن قائمة تضم 6 شركات فازت في الدورة ال 21 من مسابقة "Start IT "، والمخصصة لأصحاب الأفكار الابتكارية والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    والبرنامج عبارة عن مسابقة قومية لخطط الأعمال تستهدف رواد الأعمال في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القادرين على تحويل أفكارهم إلى مشاريع فعلية. ويقدم للفائزين فرصة لاحتضان مشاريعهم في إحدى مراكز الحاضنات التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي ضمن مزايا أخرى.

    ويوفر المركز من خلال برنامج الاحتضان لمدة عام عدد من الخدمات المتميزة تبلغ إجمالي قيمتها 180 ألف جنيه مقسمة إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية وتسويقيه وبرامج وأجهزة حاسب آلي، ومكان للعمل مزود بالأثاث المكتبي وتوصيلات الإنترنت، والبرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب، هذا بالإضافة إلى دعم نقدي قيمته 60 ألف جنيه.

    وتضمنت قائمة الشركات التي فازت خلال هذه الدورة: 
    § شركة Garment IO والتي توفر جهاز ذكي يتم وضعه على الماكينات بمصانع الملابس مثبت عليه أحد البرامج ليعمل كمنصة ذكية باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء ويوفر حل سريع وفعال لأصحاب مصانع الملابس لتعزيز الإنتاجية من خلال توفير خلفية كاملة عن عمليات الإنتاج، وأداء العمال، وحساب تكلفة الإنتاج.

    § Green Fashion هو عبارة عن موقع إلكتروني وتطبيق جوّال يمكّن المستخدمين من تسويق المنتجات المعاد تدويرها مثل الملابس والأكياس التي تنتجها الأسر والمصانع باستخدام المخلفات والملابس القديمة ونفايات المصانع.

    § El Zatona هي منصة عبر الحوسبة السحابية تتيح إدارة نقاط البيع وتساعد في أتمتة وإدارة المبيعات للمحال والمنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة حيث تعمل المنصة في حالة كانت متصلة أو غير متصلة بالإنترنت. كما يمكن استخدام تلك المنصة من خلال تطبيق على الهاتف المحمول أو من خلال موقع على شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى أي أجهزة خاصة بها.

    § Muwfer Care هو عبارة عن تطبيق على الهاتف المحمول يوفر الخدمات الطبية للأفراد الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف خدمات التأمين الصحي أو لا يمتلكون تأمين طبي تابع لجهات العمل أو النقابات. ويوفر التطبيق للمستخدمين خدمات طبية مخفضة باستخدام بطاقة هوية يتم تقديمها لشبكة طبية تضم أكثر من 5000 مقدم خدمة من مستشفيات وعيادات وصيدليات.

    § Marketizer هو منصة لإدارة نقاط البيع تعمل كأداة لتيسير إدارة المبيعات والمخازن للمحلات والمؤسسات الصغيرة خاصة في محافظات الصعيد ومن ضمنها في أسيوط وسوهاج والمنيا.

    وتوفر منصة Marketizer سهولة الوصول إلى المعلومات وإدارتها. كما أن هذا التطبيق متصل أيضًا بالإنترنت بتطبيقات الجوال والويب.

    § أما الشركة الأخيرة فهي شركة Harmonica والتي تقدم أول تطبيق مصري للتعرف على شريك الحياة حيث يتميز التطبيق باستخدامه منهجًا حديثًا ومتطورًا لمطابقة الأشخاص معًا من خلال مجموعة من الاستعلامات التي يتم التحقق منها من خلال خوارزمية المطابقة. ويوفر Harmonica للمستخدمين فرص موثوقة لاكتشاف شريك حياتهم على أسس علمية وسمات شخصية وخلفيات ثقافية متوافقة، بالإضافة إلى توافر عناصر الأمان والتحقق من بيانات المستخدمين.

    جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد تأسس عام 2010 بالقرية الذكية، ويهدف إلى تعزيز الإبداع وريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم الاقتصاد الوطني، وتتمثل رؤيته المستقبلية في التحول إلى مركز إقليمي قادر على المنافسة العالمية في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.