١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الاجتماع الأول لفريق العمل المكلف بوضع المبادئ التوجيهية للإطار القانوني لحماية الأطفال على الإنترنت

    تاريخ النشر: 26 فبراير 2013

    انعقد الاجتماع الأول لفريق العمل المكلف بوضع المبادئ التوجيهية للإطار القانوني لحماية الأطفال على الإنترنت بالمنطقة العربية بالعاصمة الجزائرية يومي 25 و 26 فبراير 2013.

    ويعمل الفريق الذي قام بتشكيله المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات من أجل تنسيق الجهود وتوحيد الرؤية العربية بشأن الحماية القانونية للأطفال على الإنترنت، واستكمالاً للدور الذي يضطلع به الاتحاد فيما يخص الأمن السيبراني عامة وبشكل خاص مبادرته حول حماية الأطفال على الإنترنت.

    وقد تم في الاجتماع إقرار الشروط المرجعية للفريق واختيار الرئيس والنواب، وقد حصلت الجزائر على منصب رئيس الفريق ومصر على منصب نائب رئيس الفريق. كما تم تقديم ورقة مصرية تناولت شقين: الوضع القانوني الحالي في مصر بشأن حماية الأطفال على الإنترنت، ومقترحات بشأن خطة عمل الفريق.

    وفي ختام الاجتماع، تم وضع خطة عمل للفريق تتضمن مرحلتها الأولى إعداد تقرير لرصد القوانين والتشريعات الوطنية في الدول العربية ذات الصلة بحماية الأطفال على الإنترنت، وتقرير آخر لرصد الاتفاقيات الإقليمية والدولية التي وقَّعت وصدَّقت عليها الدول العربية، تمهيداً لمناقشة التقريرين في الاجتماع الثاني، الذي تم الاتفاق على عقده في شهر يونيو 2013، وذلك من أجل استنباط مسودة أولية للمبادئ التوجيهية للإطار القانوني لحماية الأطفال على الإنترنت بالمنطقة العربية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.