٣١ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الاجتماع الثاني للجنة الوطنية لحماية الأطفال على الإنترنت

    تاريخ النشر: 11 يوليو 2013

    تعقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاجتماع الثاني للجنة الوطنية لحماية الأطفال على الإنترنت بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمهندسين يوم الأحد المقبل 14 يوليو 2013.

    ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع الأول للجنة تم عقده في يونيو 2013 بحضور ممثلين عن وزارة العدل والداخلية والإعلام والتربية والتعليم والتعليم العالي والشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات باتحاد الغرف التجارية ومجموعة من الشركات الخاصة، وقد تم بناء على هذا الاجتماع تحديد 5 فرق عمل، وهي فريق عمل الأبحاث والدراسات، وفريق عمل بناء القدرات والتعليم، وفريق عمل القوانين والتشريعات، وفريق عمل الحلول التكنولوجية، وفريق عمل التوعية والإعلام.

    وتأتي هذه الاجتماعات في إطار اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجال أمن المعلوماتية وحماية وسلامة الأطفال على الإنترنت، واستمراراً في تحقيق التواصل بين كافة الجهات المعنية بقضايا حماية الأطفال على الانترنت.

    ومن الجدير بالذكر أن السيد وزير الاتصالات كان قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة وطنية معنية بالاستخدام الآمن للانترنت للأطفال حيث رأت الوزارة أن هذا الموضوع يجب أن يتم تنفيذه على مستوى قومي نظراً لارتباطه بأعمال عدة وزارات وكيانات أخرى، والذي حدد في مادته الأولى عدداً من الجهات ذات الصلة، وذلك سعيا للوصول إلى إستراتيجية قومية تلبى الاحتياجات والتحديات الفعلية على المستوى القومي.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.