٢٠ ابريل ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في معرض المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية 2019

    تاريخ النشر: 8 يناير 2019

    تشارك مصر ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 والمنعقد بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 8 إلى 11 يناير. وتأتي المشاركة المصرية بجناح رسمي ترعاه الهيئة تحت شعار Time For Egypt، حيث يضم 10 شركات ناشئة تستعرض منتجات وحلول رقمية تعتمد على أحدث التقنيات والتكنولوجيات الثورية ومنها إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي و"البلوك تشين"، وغيرها من التطبيقات التي تخدم قطاعات التجارة الإلكترونية والشحن والبورصة والخدمات المالية الرقمية.

    وتتضمن قائمة الشركات الناشئة التي وقع عليها الاختيار شركة SavvyTech، وشركة Noqood، وشركة Dippy Duddes، وElkrem، وAquatika، وشركة BotCommander، وShopX، وشركة Selena AI، وشركة Waste Marche، وشركة GBarena.

    وجاء اختيار هذه الشركات بعد مراجعة أكثر من 100 طلب من الشركات المحلية الناشئة للمشاركة في هذا الحدث الهام، حيث تم عقد مقابلات معهم من خلال لجنة ضمت ممثلين عن "ايتيدا" والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وعدد من الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستثمار في مجال ريادة الأعمال.

    وتقدم الهيئة كافة أشكال الدعم والاستشارات والتوجيه لتمكين الشركات المشاركة بالمعرض من إنهاء الصفقات المتوقعة بحرفية ولمساعدة رواد الأعمال على الحصول على التمويلات المتوقعة بشكل أكثر فاعلية كما أنها ستعمل على إيجاد حلول لعدد من التحديات التي تواجه الشركات الناشئة خاصة مع المستثمرين الأجانب.

    وتُعد الهيئة واحدة من الجهات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال ريادة الأعمال حيث بدأت في احتضان الشركات الناشئة منذ عام 2006، كما تُعد الجهة الأولي في تقديم نموذج يتيح خدمات الاحتضان والتمويل لدعم الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    جدير بالذكر أن معرض ® CES من أكبر التجمعات العالمية لمطوري أبرز وأحدث التقنيات ومنتجي الأجهزة الإلكترونية، والمنصة العالمية الأشهر للمبدعين ولمبتكري التكنولوجيات المتطورة، وذلك على مدار أكثر من 50 عامًا.

    ويشارك في المعرض الذي تنظمه جمعية تكنولوجيا المستهلك Consumer Technology Association (CTA)، أكثر من 4500 شركة، بما في ذلك المصنعين والمطورين وموردي أجهزة تكنولوجيا المستهلك والمحتوى وأنظمة البرمجيات؛ ويحضره أكثر من 180 ألف شخص من 155 دولة من مختلف أرجاء العالم.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.