١٩ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    خلال المؤتمرات التحضيرية لمعرض Cairo ICT الشركات العالمية تُؤكد : مصر مؤهلة لتصبح مركزاً للحوسبة السحابية في الشرق الأوسط وأفريقيا

    تاريخ النشر: 20 مايو 2013

    افتتح المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أولى فعاليات سلسلة المؤتمرات الهامة لمعرض ومؤتمر Cairo ICT 2013   عن الحوسبة السحابية وآفاق المستقبل المصري .

    وتُعتبر الحوسبة السحابية Cloud Computing توجهاً جديداً للعالم والتى ستساعد فى بناء الاقتصاد المصري في عهد ما بعد الثورة ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد الإقبال على الحوسبة السحابية نموا كبيرا وتتوقع شركة آي دي سي للأبحاث أن يزيد الإنفاق العالمي على الحوسبة السحابية بمعدل سنوي مركب ليصل إلى 43.7 % مع نهاية عام  2016 .

    بينما وصل حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 7.5  مليار دولار في العام الماضي بزيادة سنوية قدرها 5.8% . ويقول الخبراء والمحللون أنّ حجم الإنفاق على قطاع تكنولوجيا المعلومات سيواصل نموه خلال السنوات المقبلة بمعدل سنوي مركب قدره 9.7% ليصل إلى 10.86 مليار دولار في عام 2015.

    يقول محمد طلعت مديرعام شركة EMC في مصر وليبيا والمملكه العربية السعودية: ان الحوسبة السحابية هي المنهجية التي تساعد المؤسسات على توفير أقصى قدر ممكن من كفاءة تكنولوجيا المعلومات وتجعل من الممكن تخزين وإدارة وتحليل المعلومات في العالم مع نموها باطراد.

    ويقول خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر: "تمتلك مايكروسوفت تاريخاً طويلاً في تقديم خدمات السحابة، كما أنَّها الشركة الوحيدة التي تُقدم خدمات السحابة العامة والخاصة وكذلك النوع المشترك، أمَّا الاستراتيجية الجديدة التي نعمل عليها فهي أن تُقدم مايكروسوفت الأجهزة بالإضافة إلى الخدمات التي يحتاج إليها كل من المستهلك وقطاع الأعمال.

     واكد حسام دارا رئيس قطاع الحوسبة السحابية وتكنولوجيا المعلومات بشركة HP  لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا واليونان:  ان حلول HP السحابية المتقاربة توفر للشركات الدعامة الأساسية للتكنولوجيا والخدمات لبناء الثقة  والسرية وتشغيل الخدمات السحابية عبر السحب الخاصة والعامة.

    البيرت فوكيت المدير الاقليمي لشركة شنايدر الكتريك لمصر وشمال افريقيا  قال : نحن سعداء جدا بـمشاركتنا في ندوة الحوسابة السحابية  في معرض Cairo ICT والتي تقدم احدث الابتكارت في هذا المجال وأيضًا  في مجال البنية الايكلوجية ، وهو نظام متعدد طبقات التلاقي ، مشيرا الى ان شنايدر الكتريك تعد  شركة رائدة في تقديم احدث الابتكارت والحلول المتكامله  في ادارة الآليات والتحكم في القوى بالاضافة لمصادر الطاقة المتجددة  وتسعى دائما للمشاركة في مثل هذا الحدث المهم.

    ويعد مؤتمر اليوم الذي حضره مئات المتخصصين من الخبراء والعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات وعددٌ من الرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية باكورة أعمال المعرض ، مشيراً إلى أنَّ الحوسبة السحابية ستفتح آفاقا جديدة وفرصاً للشركات إذا استطاعت مصر أن تصبح مركزا لمنطقة الشرق الأوسط في ظل الاهتمام العالمي بمصر، ومن منطلق أهمية الحدث تأتي مشاركة مجموعة من أبرز الشركات العالمية  العاملة في مصر  مثل : EMCوHP وMicrosoft وIBM وSchneider وOracle  والتي استعرضت آخر ما وصل إليه العالم من حلول مختلفة للحوسبة السحابية وكيفية تطبيقها على المنطقة العربية وأفريقيا بالإضافة إلى كيفية استفادة مصر منها لتولي مكانة مرموقة في هذه الصناعة.

    يُذكر أنَّ معرض Cairo ICT يُعد أكبر معرض متخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا. وتحرص الشركات العالمية على المشاركة فيه منذ بدء فاعلياته في دورته الأولى عام 1996.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.