٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    ورشة العمل الأولى لمشروع دعم التعلم الإلكتروني للطلبة المعاقين سمعياً وبصرياً

    تاريخ النشر: 18 مارس 2013

    يعقد البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Egypt ICT Trust Fund) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، يوم الثلاثاء التاسع عشر من مارس 2013، ورشة العمل الأولى لمشروع دعم التعلم الإلكتروني للطلبة المعاقين سمعياً وبصرياً في مصر، والذي يشارك في رعايته البنك الإسلامي الدولي، وبدعم من وزارة التربية والتعليم، ويقام المؤتمر في مركز التعليم المدني بالزمالك بالقاهرة.

    ومن المقرر أن يشارك في ورشة العمل تلك ممثلين عن كل من: الجمعيات الأهلية العاملة في مجال تقديم الخدمات والدعم لذوي الإعاقة، ومؤسسات المجتمع المدني، ووزارة التعليم، ومدارس التربية الخاصة للمعاقين سمعيا وبصرياً.

    يتم خلال الورشة الأولى إعلان أسماء الفائزين في مسابقة (تواصل) التي تم تنفيذ فعالياتها على هامش المشروع، والخاصة بالمعلمين في مدارس التربية الخاصة، وأفراد المجتمع المدني المعنيين بالأطفال من ذوى الإعاقة لأفضل معلمين وأفضل مدربين لقياس درجة التفاعل والتأثير التي يقوم المعلمون و المدربون بتنفيذها عن طريق المواقع الإلكترونية للتواصل مع طلاب مدارس الصم ومدارس المكفوفين.

    كما يتم مناقشة أهمية استخدام التكنولوجيا في تعليم ذوي الإعاقة، كما يبحث المؤتمر في أحد محاوره أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية المستخدمة في تعليم الطلاب المعاقين سمعيا وبصرياً.
    ويهدف مشروع دعم التعلم الإلكتروني سمعياً وبصرياً إلى تحسين الظروف المعيشية والعمل على تفعيل الدمج الاجتماعي للصم وضعاف البصر من الطلاب في مدارس مصر، من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لتعزيز تعلم الطلاب في التعليم الابتدائي، عن طريق تهيئة البنية التكنولوجية في مدارس التربية الخاصة، وتطوير محتوى إلكتروني تفاعلي للمناهج التعليمية لمواد العلوم والرياضيات الحاسب الآلي للسنتين النهائية لكل من مدارس الصم والمكفوفين، وكذلك نشر الوعي وبناء قدرات المعلمين و الطلبة.

    وخلال أنشطة المشروع، تم اختيار مدرستين للطلاب من الصم، وكذلك مدرستين للطلاب من المكفوفين بمحافظتي القاهرة و الجيزة، حيث تم تجهيز المعامل بحواسب آلية حديثة واستخدام البرامج الحديثة لقراءة الشاشة الخاصة بالمكفوفين، وتزويد معامل مدارس الصم بأجهزة السبورات التفاعلية الحديثة.
             
    يذكر أن فعاليات هذا المشروع قد بدأت في يونيو 2012 ومن المقرر أن تنتهي شهر مايو 2013 .


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.