٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    علي هامش معرض ومؤتمر :CeBit 2013 ياسر القاضي يستعرض التجربة المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات

    تاريخ النشر: 10 مارس 2013
    انتهت أمس فعاليات معرض ومؤتمر CeBit 2013 الذي عقد بمدينة هانوفر الألمانية بمشاركة 7 شركات مصرية بالإضافة إلى منطقة المعادي التكنولوجية برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا". وشهد اليوم قبل الأخير للمعرض ندوة نظمتها الرابطة الفيدرالية الألمانية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيتكوم" حول تطور تكنولوجيا المعلومات بشمال افريقيا وفرص الاستثمار بهذه المنطقة.

    وقامت الرابطة بدعوة الوفد الرسمي المصري للحضور ووجهت الدعوة للمهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة ليكون أحد المتحدثين الرئيسيين بالندوة لعرض التجربة المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطور هذا المجال بمصر وفرص الاستثمار به.

    وأكد المهندس ياسر القاضي ، خلال العرض التقديمي، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري يعد قاطرة مهمة للاقتصاد المصري وذلك من خلال منتجاته وحلوله المتعددة التي تسهم في تطوير مختلف القطاعات الأخرى فضلاً عن الطفرة المجتمعية التي يسهم بها هذا القطاع عبر إتاحة الخدمات الإليكترونية للعديد من شرائح المجتمع.

    وقال ان المميزات التنافسية المصرية المتمثلة في توافر المحترفين والكفاءات، والتعدد اللغوي للخريجين المصريين، والدعم الحكومي الواضح للقطاع، والموقع الجغرافي، والبنية التحتية القوية تسهم بشكل كبير في توسيع الشركات العالمية لنطاق عملها بمصر واجتذاب شركات أخرى تهدف للاستفادة من هذه المميزات في خدمة عملاءها ببلدان العالم المختلفة.

    واستعرض المهندس ياسر القاضي البرامج والمبادرات التي قامت بها "ايتيدا" لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة سواء لتنمية قدراتها وامكانياتها أو لتوفير تمويل لمشروعاتها من خلال اتفاقيات مع البنوك، والبرامج الخاصة بتشجيع زيادة الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن تلك المهتمة بتشجيع البحث والابتكار وريادة الاعمال.

    وبدا اهتمام الحضور واضحاً بالتجربة المصرية حيث أعقب العرض التقديمي مناقشات لاكتشاف أفاق التعاون ومعرفة مزيد من التفاصيل حول فرص الاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.

    وعلي صعيد الجناح المصري، شهد الجناح إقبالاً من رواد المعرض للتعرف علي منتجات وحلول الشركات المصرية التي تنوعت مجالات عملها ومن بينها شركة "تواصل اى تى" التي تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير البرمجيات، وتطبيقات الهاتف المحمول، وتطبيقات المواقع والبوابات الإليكترونية علي شبكة الإنترنت. وقد وصلت الشركة منذ تأسيسها في عام 2003 إلى مستوى متميز من الخبرة في أحدث تكنولوجيا وبرمجيات الهاتف المحمول مثل سيمبيان،QT ، اندرويد، وبلاك بيري، وJ2ME، وجافا، واى فون.  وقامت بتطوير العديد من التطبيقات في مختلف المجالات من بينها التعليم، والخدمات المصرفية، والرياضة، والأخبار، والطب، والترفيه.

    ومن بين الشركات التي انضوت تحت الجناح المصري شركة "فيكتورى لينك" التي تمثل نموذجاً للتعاون والشراكة بين شبكة من الشركات تتضافر لتقدم خدمات إلى بعضها البعض ولقاعدة عريضة من العملاء. وقد تأسست شركة فيكتورى القابضة عام 1998 لتشرف على أعمال الشركات الخاضعة لها لضمان تطبيق نظام تعاوني يساعدها على مواصلة النمو في السوق المصرية والشرق الأوسط.

    وتقدم الشركة عدد من الخدمات أهمها خدمات القيمة المضافة، وتطبيقات الترفيه والتجارة الالكترونية، وتطبيقات هواتف سيمبيان، وبلاك بيري، واى فون، واى باد، واندرويد، وبالم، وويندوز، وجالاكسى تاب.

    كما شارك بالمعرض "مركز راية لخدمات الاتصال"، الحاصل على شهادة ISO 9001 وشهادة COPC 2000، عام2001 ليكون أول مركز اتصال وشركة لتعهيد نظم الأعمال في مصر بسعة 3200 مقعدا موزعة على أربعة مواقع في مصر.

    يقوم "مركز راية" بتشغيل العديد من مراكز الاتصال وبرامج تعهيد نظم الأعمال للعديد من العملاء الذين يعدون من أفضل 1000 شركة على مستوى العالم لتغطى 53 بلدا في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية ب 12 لغة مختلفة، من بينها العربية والإنجليزية والفرنسية والاسبانية والبرتغالية والإيطالية والألمانية والروسية والأوكرانية واليونانية والتركية.

    وتضمن الجناح المصري شركة "اى اس تى" للاتصالات التي تعد بمثابة منظومة تهدف إلى ابتكار تقنيات متطورة لخفض التكاليف التشغيلية وفي الوقت نفسه زيادة فرص عملائها في الحصول على أنظمة اتصالات سيسكو باعتبارها شريكها الأول منذ عام 2002 .
    تقوم الشركة بدعم 15 ألف من وكلاء وأنظمة الاتصالات الصوتية التفاعلية، وتتعامل حلولها مع أكثر من مليون مكالمة يوميا.  ومن أبرز خدماتها محركات البحث النصية الصوتية على شبكة الانترنت باللغتين العربية والانجليزية، وأنظمة تنقية المكالمات الصوتية، وهياكل التسجيل الهوائي.

    كما شاركت بالمعرض شركة فيفيفاى التي تأسست فى يوليو عام 2012 لانتاج لاصقات الشاشات بنظام اللمس. وهذه اللاصقات يمكنها التفاعل مع مختلف الأسطح لتجعله مثل شاشة تعمل بنظام اللمس. وقد استطاعت هذه الشركة بفضل منتجها المتطور أن تعقد اتفاقات مع كبرى الشركات العالمية مثل فودافون، شنايدر، وتويوتا السعودية، ومجموعة بهجت.

    وتقوم الشركة بانتاج حزمة من المنتجات مشتقة من منتجها الأصلى لتستخدم فى الملصقات الدعائية بنظام اللمس، والمحولات الكهربية بنظام اللمس، وذلك إلى جانب تطوير الأجهزة والمعدات التقنية بما يتناسب واحتياجات العملاء.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.