٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر سيبت 2013 وايتيدا ترعى مشاركة 7 شركات مصرية

    تاريخ النشر: 6 مارس 2013
    انطلقت أمس فعاليات معرض سيبت 2013 المقام بولاية هانوفر الألمانية في الفترة من 5 إلى 9 مارس الجاري حيث ترعى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" للعام السابع على التوالى مشاركة 7 شركات مصرية عاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى المنطقة التكنولوجية بالمعادي.

    وتأتى مشاركة الهيئة بعد أن قامت بالإعلان عن الشركات التى وقع عليها الاختيار للمشاركة فى هذا الحدث الضخم وذلك وفقاً لمعايير الإختيار المتبعة وتضم خمسة محاور هي القدرة التصديرية للشركة، ومجال تخصص الشركة وعلاقتها بالمعرض، ومدى توافق الشركة مع استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشهادات الجودة الدولية التي حصلت عليها الشركة فضلاً عن سنوات خبرة الشركة في القطاع. كما عقدت الهيئة اجتماعاً للشركات المشاركة في فعاليات المعرض لشرح كافة النواحي التنظيمية للمعرض.

    وتمتلك الشركات المصرية المشاركة في المعرض سجلاً حافلاً في مجال تلبية احتياجات غيرها من الشركات متعددة الجنسيات والمحلية من منتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات التعهيد، والأنظمة المعرفية، وتكامل الأنظمة، وتطوير التطبيقات، وخدمات إدارة المشروعات.

    وترعي الهيئة هذا العام مشاركة المنطقة التكنولوجية بالمعادي بهدف الترويج والتسويق للخدمات والحوافز الاستثمارية بهذه المنطقة بهدف اجتذاب المزيد من الاستثمارات وتشجيع الشركات العالمية لإقامة مراكز لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

    والجدير بالذكر أن المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي تقع على مساحة 75 فدانا، وتهدف إلى المساهمة في تطوير وزيادة تصدير خدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للخارج من خلال شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية والعالمية المتخصصة في تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد.  

    وتتيح مشاركة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن الجناح المصري الذي تشرف الهيئة على تنظيمه عدد من الميزات من أهمها توفير المساحات اللازمة لمساعدة الشركات المصرية على عرض منتجاتها وتطبيقاتها وتجهيزها بشاشات لعرض المنتج أو الخدمة، وتوفير المعلومات التي تساعد على خلق فرص للتواصل وعقد لقاءات بين مسئولي الشركات المصرية وعملائهم المحتملين واستخدام مرافق الجناح المصري من غرف وأماكن مخصصة للاجتماعات وكبار الزوار.

    وفيما يتعلق بالأدوات التسويقية، قامت الهيئة بطباعة 3 كتيبات خاصة ببيانات الشركات والجناح المصري باللغتين الإنجليزية والألمانية كما قامت بحجز 3 إعلانات استرشادية عن تفاصيل الجناح المصري في مجلة CeBIT News التى يتم توزيعها أثناء فترة انعقاد المعرض على الزوار والفنادق وذلك إلى جانب الملصقات الدعائية الخارجية لشعار الحملة الترويجية Egypt On حول منطقة المعرض.

    وأشار المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة إلى المشاركة المصرية المثمرة في نسخة العام الماضى من معرض سيبيت حيث استطاعت الشركات المصرية أن تحقق صفقات قدرت بحوالى 10 ملايين جنيه مصري.

    وأضاف أن المشاركات المصرية فى معرض سيبت تمثل فرصة سانحة للتأكيد على مكانة مصر البارزة على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية والترويج لمصر كواحدة من أهم مقاصد التعهيد في العالم ودعم الهيئة الدائم لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية لزيادة قدراتها التنافسية واختراق الأسواق الدولية.

    يشار إلى أن معرض CeBIT يعد الأهم والأكبر عالميا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول التطبيقية. وتقوم شركة Deutsche Messe الألمانية بتنظيم المعرض بمدينة هانوفر سنويا منذ عام 1986.

    وشهدت نسخة العام الماضى من معرض سيبيت مشاركة 4 آلاف عارض من 70 دولة، وتوافد312 ألف زائر من أكثر من 110 دولة، وأكثر من 5100 من الصحفيين ووسائل الاعلام المختلفة من 65 دولة.

    وتقدر حجم الاستثمارات بالمعرض حوالى 50 مليار يورو سنويا. ويقام المعرض على أرض معارض ميسي، بهانوفر، على مساحة تزيد عن مليون متر مربع وعدد 26 صالة عرض ستفتح أبوابها لزوار المعرض من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءاً.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.