١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    زيارة الوفد الماليزي إلى المنطقة التكنولوجية بالمعادي والقرية الذكية

    تاريخ النشر: 25 فبراير 2013
    قام وفد الهيئة الماليزية لتنمية التكنولوجيا (MTDC)، ويترأسه الدكتور نور مراد نائب رئيس الهيئة، بزيارة مصر خلال الفترة من 25 فبراير إلى 1 مارس 2013.

    تأتي هذه الزيارة في إطار السعي الدؤوب لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوثيق أواصر التعاون بين مصر وماليزيا في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وبالإشارة إلى الزيارات المتبادلة بين الجانبين في هذا الصدد.

    وخلال الزيارة الحالية، يقوم الوفد الماليزي، برئاسة السيد نور مراد نائب الهيئة الماليزية، بزيارة المنطقة التكنولوجية بالمعادي ومركز ريادة الأعمال بالقرية الذكية يوم الثلاثاء الموافق 26 فبراير 2013.

    وتهدف الزيارة إلى عقد عدد من اللقاءات لبحث التعاون في المجالات المختلفة ومن بينها تسهيل نشاط الشركات المصرية والماليزية فيما يعرف بال"Soft Landing" في ماليزيا ومصر من خلال توفير المقرات والخدمات بالحاضنات التكنولوجية بكلا البلدين.

    كما جاءت تلك اللقاءات في أعقاب الزيارة التي قام بها الدكتور نور الزمان حسين نائب رئيس هيئة MTDC الماليزية الأسبق إلى مصر خلال الفترة من 6-8 أغسطس 2012، للتعرف على التجربة الماليزية في مجال ربط البحث العلمي بالصناعة وتشجيع إنشاء المشروعات الصغيرة القائمة على المعرفة ونقل التكنولوجيا، وتعزيز فرص التعاون في مجال التكنولوجيا والأعمال التجارية وتنمية الموارد البشرية في العلوم والتكنولوجيا.

    ومن جانب آخر، قام وفد من الخبراء ورجال الأعمال المصريين المهتمين بإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بزيارة إلى كوالالمبور في الفترة من 3 إلى 7 ديسمبر 2012، حيث شملت الزيارة حضور ورشة تدريبية تحت عنوان: "تسويق التكنولوجيا من أجل دعم تطوير الشركات الناشئة وصغيرة ومتوسطة الحجم".  

    وبوجه عام، تعمل الهيئة الماليزية لتنمية التكنولوجيا (MTDC) في مجالات مختلفة مثل الإدارة، والحاضنات، والخدمات الاستشارية. وتأسست الهيئة عام 1992 لتشجيع  تبني الوسائل التكنولوجية في الشركات المحلية عبر تسويق الابتكارات المحلية والاستحواذ على التقنيات الأجنبية.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.