١٣ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    التعاون بين مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات و المجلس الأعلى للجامعات في تدريب طلاب الجامعات

    تاريخ النشر: 19 فبراير 2013

    انضمت جامعتي الإسكندرية وبنها إلى مشروع تأهيل طلاب الجامعات للحصول على شهادة ISTQB® التي يقدمها مركز التقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وذلك في بداية شهر فبراير 2013.

    تأتي هذه الخطوة في ضوء الاتفاق المبرم بين مركز التقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات يوم 25 ديسمبر 2012 من أجل تأهيل ما لا يقل عن 500 طالب جامعي للحصول على شهادة المجلس الدولى لاختبار جودة البرمجيات ISTQB®، المستوى الأساسي.

    ويعكس هذا الاتفاق الجهود المبذولة لتضييق الفجوة بين المناهج التعليمية وصناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال إعداد الطلاب على أفضل المعايير الدولية من أجل تأهيلهم كمتخصصين احترافيين في مجال تكنولوجيا المعلومات،

    وتعد شهادة ISTQB® الأفضل لإعداد محترفي فحص البرمجيات، كما يعتبر مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات الجهة الوحيدة التي تقدم مثل هذه الشهادة في مصر. 

    واستطاع مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات إحراز تقدماً ملحوظاً في هذا المشروع. فمنذ، يناير 2013، انضمنت ثماني جامعات مصرية من 7 محافظات مختلفة هم القاهرة، وعين شمس، والزقازيق، والمنيا، والفيوم، والمنوفية، والمنصورة، وأسيوط.

    وقد اجتازت الثماني جامعات التدريب الأساسي للمجلس الدولى لاختبار جودة البرمجيات بنجاح. وسيخوض طلاب جامعة الاسكندرية وجامعة بنها الاختبار في بداية مارس القادم. 






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.