٢٣ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    المشاركة فى المعرض و المؤتمر الدولى لتكنولوجيا المعلومات و الانظمة الرقمية

    تاريخ النشر: 3 يناير 2013

    في إطار السعى المستمر و الدائم لدعم الأفكار الإبداعية للشباب المتقدم إلينا في مسابقة طموح من اجل توفير و إتاحة الفرص المناسبة لعرض أفكارهم بهدف التوسع و الانتشار مما يساهم فى إيجاد حلول مناسبة لهم تساعد على تنفيذ تلك الأفكار على ارض الواقع تم التنسيق بين صندوق دعم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المصري والمعرض و المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الرقمية والتطبيقات الحديثة  لإدماج 10 أفكار إبداعية التي تأهلت للمرحلة الثانية من مسابقة طموح داخل قاعة المعرض.

    أقيم المعرض في قاعة المؤتمرات في الفترة من 27 – 30 ديسمبر 2012، إذ  يحرص المعرض على توفير الفرص للمبدعين للتواصل المباشر مع المستثمرين في مجال الاختراعات والإبداعات بهدف إيجاد ساحة للتعاون فيما بينهم.

    ومن أهم الأفكار والمشروعات المشاركة، نذكر الفلاح الالى، وهو عبارة عن ربوت يحاكى عمل الفلاح في عملية الزراعة بدون اى تدخل من العامل البشرى و هو يعمل بالطاقة الشمسية والريموت كنترول وممكن أن يعمل من خلال الكمبيوتر.

    وتمكن هذه الفكره من زراعة الصحراء الشاسعة غير المستغلة، وتساعد على زيادة استخدام الطاقة الشمسية وهى طاقه نظيفة ومتوفرة.

    صنع في دمياط  هو فكرة مشروع آخر.  ويعد هذا مبادرة شبابية طموحة لإنشاء كيان معتمد قائم على فكرة الاقتصاد التنموي Socio-Economic Initiative , يهدف الكيان في المقام الأول إلى التطوير الذاتي للحرفي كوحدة البناء الأساسية لتنمية الاقتصاد الدمياطي ومساعدته على فتح أسواق جديدة.

    ويقدم مبدع آخر فكرة جديدة اسمها معاشك دليفرى، حيث يهدف المشروع الى تسهيل معاناة آباءنا وأجدانا أصحاب المعاشات فى حصولهم على المعاش خصوصا أو على متطلباتهم الشخصية عموما وذلك عن طريق توصيل المعاش حتى باب المنزل.
    حيث سيتم إنشاء موقع الكتروني خاص بالمشروع يراعى فيه البساطة و سهولة الاستخدام بما يتلاءم مع الفئة المستهدفة .

    و يتم تفعيل الخدمة من خلال الدخول على الموقع الالكتروني و ملء نموذج الاشتراك و من ثم يبدأ فريق العمل في حصر الأعداد المشتركة و المناطق السكنية لإنشاء قاعدة بيانات خاصة بأصحاب المعاشات و من ثم يعمل على توصيل المعاش للمستفيدين.

    هذا إلى جانب العديد من الأفكار الأخرى، ومنها: دليل مستشفيات مصر، والخرائط الالكترونية التفاعلية مع الجمهور، ومشروع Market furn ، ومشروعالقفاز الالكتروني(Glove computer)، ومشروع Assiut Pocket guide  ، توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الهيدروجين.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.