٢٥ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    بناءا على طلب شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إيتيدا" تعلن مد فترة التسجيل ببرنامج دعم الصادرات Export IT حتى نهاية سبتمبر الحالى

    تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2012
    80 شركة مصرية قامت بتقديم مستنداتها وحجم صادراتها 2.6 مليار جنيه 

    بناءا على طلب الشركات المصرية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بمد فترة تسجيل البيانات وتقديم المستندات المطلوبة من الشركات للاستفادة من المزايا التى يقدمها برنامج دعم صادرات منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات Export IT حتى نهاية سبتمبر الحالى.
     
    وتعكف الهيئة حاليا على دراسة المستندات المُقدمة من 80 شركة لبيان مدى  استيفائها لجميع المستندات المطلوبة للالتحاق بالبرنامج الذى أطلقته فى يونيو الماضى وذلك للعام الثالث على التوالى.  
     
    ويقدم البرنامج دعما مباشرا يصل إلى 10% بحد أقصى من القيمة المضافة على صادرات الشركات المستفيدة. وبحسب معايير البرنامج يتم احتساب قيمة الدعم عن عمليات التصدير التي حصلت الشركة على مقابلها المادي خلال عام 2011 والذي يصل الحد الأقصى له إلى 500 ألف دولار أمريكي للشركة الواحدة عن عملياتها التصديرية خلال عام 2011 ويتم دعم الشركات نقداً.
     
    ويقدر حجم صادرات الشركات المتقدمة حتى الآن بنحو 2.6 مليار جنيه من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات. ومن تلك المنتجات والخدمات التي دعمها البرنامج للشركات المتقدمة في العام الماضي تطوير منتجات البرمجيات وخدمات التدريب وخدمات تطوير التطبيقات والخدمات الاستشارية وخدمات تعهيد نظم الأعمال ومراكز الدعم العالمية والإقليمية ومنتجات وخدمات المحتوى الالكتروني والاتصالات وخدمات مراكز الاتصال والبرمجيات المدمجة Embedded Software بالإضافة إلى تمكين خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتIT Enabled Services علما بأن برنامج دعم الصادرات لا يدعم عمليات التصدير المتعلقة بالأجهزة والمعدات Hardware.
     
    وطالبت الهيئة الشركات بمراعاة إدخال وتحديث البيانات الخاصة بها على الموقع الالكتروني للهيئة والتسجيل في برنامج دعم الصادرات 2012 في وقت سابق وكان من المستندات المطلوبة للالتحاق بالبرنامج نموذج الاشتراك بالبرنامج، والتقرير المالي والحسابات الختامية، وتقرير ضريبة الدخل، ومستخرج حديث من السجل التجاري، والبطاقة الضريبية وغيرها من المستندات التي يمكن الحصول عليها من الموقع الالكتروني للهيئة. وكانت الهيئة قد حددت 16 أغسطس الماضي كموعد لتلقي المستندات المطلوبة.
           
    ومن الجدير بالذكر أن برنامج دعم الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات Export IT بدأ أعماله في عام 2010 حيث تقدمت 68 شركة للاستفادة من البرنامج ونجح 57 منها بإجمالي دعم أكثر من 21 مليون جنيه مصري وفي عام 2011 كان عدد الشركات المتقدمة 88 ونجحت  76 منها  في الاستفادة من البرنامج بإجمالي دعم حوالي 29 مليون جنيه مصري.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.