١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في ورشة العمل الإقليمية حول الجوانب القانونية والتشريعية لحماية الأطفال على الإنترنت في المنطقة العربية بالجزائر

    تاريخ النشر: 23 يونيو 2012
    تحت رعاية وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائرية، ينظم المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات ورشة العمل الإقليمية حول الجوانب القانونية والتشريعية لحماية الأطفال على الإنترنت في المنطقة العربية، في الفترة من 24- 25 يونيو 2012 بالجزائر.

    تهدف ورشة العمل إلى متابعة العمل على تحقيق الهدف الثالث لقمة توصيل العالم العربى 2012. لذا، تركز ورشة العمل على الأمن السيبراني مع تسليط الضوء على أمن الأطفال والشباب، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الإقليمي في المنطقة العربية في هذا المجال.

    وتناولت ورشة العمل العديد من الموضوعات الهامة بدايةً من استعراض رؤية المجتمع الدولي لمسألة أمن الأطفال على الإنترنت وكذلك الرؤية الإقليمية والمحلية، بالإضافة إلى مناقشة سبل تماشي القوانين المحلية و الأطر القانونية الإقليمية والدولية.

    كما استعرضت الحلقات النقاشية خلال ورشة العمل مختلف الإجراءات التي يمكن إتخاذها لحماية الأطفال والشباب على الإنترنت.  كما جاءت حلقات نقاشية أخرى تحت عنوان "القانون الجنائي: المفاهيم وأفضل الممارسات" و"الوقاية من جرائم الإنترنت ضد الأطفال".

    كما شاركت مصر بفاعلية من خلال بعثة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث قام الممثلون عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعرض تفصيلي حول الإنجازات والتحديات التي تواجه مصر في هذا المجال. وتناول العرض العديد من الموضوعات مثل: أنواع القوانين الخاصة بالخصوصية على الانترنت، الوضع القانوني في جمهورية مصر العربية، الاستراتيجية القومية لحماية الأسرة على الإنترنت، والدراسات الخاصة بالخصوصية، والإطار التكاملي للتعامل مع قضايا الخصوصية .

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.