١٨ نوفمبر ٢٠١٨


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    بوابة الشبكة المصرية لريادة الأعمال

    تاريخ النشر: 27 ابريل 2012
    في إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال الحلول التكنولوجية المتطورة، سوف يقوم الأستاذ الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإطلاق مبادرة بوابة "الشبكة المصرية لريادة الأعمال" خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Cairo ICT والمقام في الفترة من 26 إلى 29 إبريل 2012 بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر. 

    وتعد بوابة الشبكة المصرية لريادة الأعمال هي أحد ثمار الشراكة بين المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني التابع لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال مع مؤسسة إيماجينيشن  "ImagineNations Network" العالمية، حيث تعد البوابة والتي تم تطويرها بواسطة  المركز التنافسي للتعلم الالكتروني هي النموذج المصري و الإقليمي للشبكة العالمية لريادة الأعمال.

     وتمثل الشبكة المصرية لريادة الأعمال شبكة تواصل و ترابط اجتماعي الكتروني تتيح لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة التواصل و الترابط وتبادل الخبرات  فيما بينهم مما يمكنهم من الحصول علي كافة المعلومات و المصادر العلمية والعملية , ومعرفة مصادر التمويل المختلفة التي تسهم في تطوير أداء الأعمال الخاصة بهم ومساعدة رواد الأعمال في البدء في مشروعاتهم والحصول علي التوجيه والارشاد اللازم.

    وتعتبرالشبكة المصرية لريادة الأعمال  حلقة الوصل بين جميع العاملين في مجال ريادة الأعمال من  :
    § رواد الأعمال و أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورجال الأعمال والطلاب وسيدات الأعمال وأصحاب المشاريع من ذوي الاحتياجات الخاصة.
    § المرشدين والموجهين من الأوساط الأكاديمية المحلية والدولية وخبراء الأعمال الذين يقدمون خبراتهم وجهدهم كموجهين لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الدعم والنصح في أي من مجالات الأعمال التجارية و الفنية المختلفة.
    § المنظمات والمؤسسات التمويلية المحلية والدولية والتي تقدم الدعم المالي لرواد الأعمال لبدء أعمالهم واصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة .
    § المؤسسات والأكاديميات التعليمية والتي تتيح برامج تدريبية وأكاديمية تستهدف رواد  الأعمال والمرشدين والموجهين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة . 

    وتقدم البوابة خدمات التعلم الإلكتروني في مجال ريادة الأعمال والتي تتيح لرواد الأعمال المشاركة في برامج تدريبية في مجالات إدارة  وتطوير الأعمال وذلك من خلال أحدث وسائل التعلم الإلكتروني التفاعلية.

    كما تقدم البوابة العديد من الخدمات الهامة لجميع المشتركين من نشرات إرشادية ترسل دوريا بواسطة البريد الالكتروني وتوفير محرك بحث يتميزبقاعددة بيانات محلية ودولية  تساعد رواد الأعمال واًصحاب المشروعات علي إيجاد المرشدين والموجهين ذو الخبرات الملائمة التي تساعدهم في تطوير وتشغيل المشروعات ومواجهة المشاكل والتحديات وتقييم الفرص واتخاذ القرارت .

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    اصدارات ذات صلة
    بيت النيل للتكنولوجيا
    مايو 2012
    تتناول هذه النشرة "بيت النيل للتكنولوجيا" بوصفه أحد المبادرات التي تجسد سعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية إلى خلق مجتمع أفريقي تتضافر فيه أدوات وتقنيات الاتصالات في وحدة واحد، ومن ثم تنصهر وتتداخل الرؤى والمصالح لسكان القارة، لتشكل وحدات البناء "لبيت النيل للتكنولوجيا"، الذي يخدم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدول حوض النيل في البداية، ثم يمتد أثره إلى باقي دول القارة.
    مشروع ميكنة السجل العيني للأراضي الزراعية
    ابريل 2012
    نظرة عامة على مشروع ميكنة السجل العيني للأراضي الزراعية والذى يهدف الى تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات للمواطنين ورفع كفاءة الأداء ودقة المتابعة وإصدار التقارير والإحصائيات عن أداء مكاتب السجل العيني. يأتي المشروع كثمرة التعاون بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
    مشروع الوحدة المتنقلة لصحة المرأة
    ابريل 2012
    نظرة عامة على مشروع الوحدة المتنقلة لصحة المرأة والذى يهدف الى تقديم خدمات صحية أفضل للمرأة - وخاصة في المناطق النائية – من خلال استخدام تقنيات الصحة الرقمية وذلك فى مجال الكشف المبكر لسرطان الثدي. يأتي المشروع كثمرة التعاون بين كل من وزارة الصحة والسكان ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي تم توقيعه عام 2004 بهدف تطوير الخدمات الصحية في مصر عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2018. جميع الحقوق محفوظة.