١ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مشاركة متميزة لصندوق الائتمان المصري للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بندوة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

    تاريخ النشر: 5 ابريل 2012
    بوصفه من أهم المبادرات الرائدة للبنك الإسلامي للتنمية في مصر، شارك صندوق ائتمان تقنية المعلومات و الاتصالات بالندوة الدولية التي نظمها البنك الإسلامي للتنمية تحت عنوان " أساليب التمويل وفرص الأعمال المتاحة من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية" والتي عُقدت في 31 مارس 2012 بالعاصمة السودانية، الخرطوم.

    وتهدف الندوة إلى زيادة مستوى الوعي لدى مجتمع الأعمال المحلي والدولي وإلقاء الضوء على نشاطات البنك المختلفة وأساليب التمويل المقدمة من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. وقد نجحت الندوة في تعريف المشاركين بأهم برامج ومبادرات البنك التنموية، فضلاً عن تمويله وإتاحته للعديد من فرص الأعمال في 56 دولة من أعضائه، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية الهامة في السودان.

    وتولى صندوق ائتمان تقنية المعلومات والاتصالات في عام 2009 عملية تنفيذ البرنامج التجريبي المعروف باسم " المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية" في مصر، والذي تزامن تنفيذه مع تنفيذ مشروع توأمة ببنجلاديش من خلال صندوق دعم من البنك الإسلامي للتنمية.

    وقد قام صندوق ائتمان تقنية المعلومات والاتصالات أثناء الندوة باستعراض نموذج لعملية التنفيذ المحترف لبرنامج المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية"، وكيف تضافر التخطيط المنضبط، والإدارة، والابتكار، والخبرة التقنية كعوامل فعالة في نجاح البرنامج.

    وأتاح برنامج "المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية" الفرصة لبيان قدرة صندوق ائتمان تقنية المعلومات والاتصالات على تحقيق أهداف محددة سلفاً وفق إطارها الزمني المطلوب . كما أوضح هذا البرنامج تجربة رائعة لكيفية الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، من خلال تحقيق قيمة مضافة للبنية التحتية القائمة، وكذا إتاحة التدريب على شبكات مراكز الاتصالات القائمة والدائمة بهدف دعم الشركات المتوسطة والصغيرة.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.