٣٠ مارس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    إدارة البحث والتطوير بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات تحصل على نموذج استحقاق الجودة المدمج لعمليات التطوير CMMI-DEV

    تاريخ النشر: 29 مارس 2012
    حصلت إدارة البحث والتطوير بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA على شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج لعمليات التطوير CMMI-DEV المستوى الفني الثاني في مجال تطوير الأنظمة المدمجة وتطبيقات المحمول، وذلك كأول إدارة وجهة تحصل عليها بالجهاز الحكومي في مصر.
     
    ويمنح معهد هندسة البرمجيات الأمريكي SEI التابع لجامعة كارنيجي ميلون ذائعة الصيت شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطوير بناء على تحقيق المؤسسة لعدد من المتطلبات والمعايير التي تساعدها على الارتقاء بإجراءات وممارسات عمليات التطوير لديها وبكيفية تحديد الأهداف والأولويات لعمليات التحسين المستمرة، ويتألف النموذج من خمسة مستويات فنية ويعد من أرقى نماذج الجودة العالمية في مجال التطوير.
     
    وأشار الدكتور حسام عثمان رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات إلى أن حصول إدارة البحث والتطوير بالمركز على هذه الشهادة يؤكد على التزام المركز بمعايير الجودة العالمية في تنفيذ مشروعات التطوير في مجالات التكنولوجيا المتقدمة كالأنظمة المدمجة وتطبيقات المحمول.

    وأضاف أن استراتيجيه العمل في المرحلة القادمة تستهدف تطبيق أفضل الإجراءات والمعايير القياسية لتطوير أداء عمليات المركز مما يدعم تنمية صناعات تطوير البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، ويساعد في المشاركة بشكل فعال في مشروعات البحث والتطوير العالمية وتوسع خدمات المركز داخل وخارج مصر.
     
    وتجدر الإشارة إلى أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات قد تأسس في يونيو 2001 من خلال جهود واهتمامات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية، وقد أصبح المركز ضمن الهيكل التنظيمي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في عام 2005، ويتولى المركز تقديم خدمات التقييم والتدريب والتطوير والاستشارات الفنية للشركات المصرية للبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

    وقدم المركز خدماته منذ تأسيسه لما يزيد عن 400 شركة مصرية وقام بتدريب ما يزيد عن 13000 متدرب، كما قام مؤخراً بالتوسع في نطاق تقديم خدماته ليشمل دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.
     
    وقد تأسست إدارة البحث والتطوير بالمركز من خلال دورة إعداد وتأهيل مكثفة لمدة ستة أشهر بكوريا الجنوبية، وتستهدف الإدارة نقل التكنولوجيا المتقدمة في مجالات مثل البرمجيات المدمجة وتطبيقات المحمول إلى مصر وزيادة نصيب الصناعة المحلية في هذه المجالات وذلك من خلال توفير الخدمات الاستشارية والتدريب والدعم الفني للشركات المصرية، ومن أمثلة ذلك الخدمات المقدمة لمؤسسات كبيرة كالهيئة العربية للتصنيع ومجموعة بهجت والعربي والسويدي، ومن خلال تنفيذ مشروعات مشتركة مع جهات دولية مثل المشروع الذي ينفذ حالياً بالتعاون مع شركات وجامعات تكنولوجية على أعلى مستوى من أسبانيا وإيطاليا وفنلندا وذلك ضمن برنامج الإطار السابع للبحث والتنمية التكنولوجية الممول من قبل الاتحاد الأوروبي.
     
    وتستهدف إدارة البحث والتطوير بالمركز تقليل الفجوة التكنولوجية في مجال البرمجيات المدمجة وتطبيقات المحمول وذلك عن طريق تنمية القدرات البشرية من خلال تنفيذ 6 مسارات تدريبية في صورة ورش عمل يتم التركيز خلالها على الجانب العملي في معمل مجهز بأحدث التقنيات، ويتم تسجيل نتائج العمل بالإدارة في دراسات تخصصية وأبحاث تستهدف دعم أهداف المركز وإبراز دوره الريادي في تطوير صناعات تطوير البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.