١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الدكتور حسام عثمان رئيساً لمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات

    تاريخ النشر: 30 يناير 2012
    بعد موافقة الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلن المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"عن تعيين الدكتور حسام عثمان رئيساً لمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC التابع للهيئة وذلك خلفاً للأستاذ الدكتور جمال محمد علي.
    وجاء اختيار الدكتور حسام عثمان لهذا المنصب لما له من خبرة مهنية وأكاديمية متميزة تزيد عن 25 عاماً في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وتطوير واختبار البرمجيات.

    وتأتى مهمة الدكتور عثمان التي أسندت إليه كرئيس للمركز يقوم خلالها بخلق استراتيجيات وآليات جديدة لتحقيق أفضل موائمة بين الخدمات المقدمة واحتياجات الصناعة، والمشاركة في مشروعات البحث والتطوير العالمية وكذلك تحسين الشراكة والتعاون مع الجامعات المصرية وجهات تكنولوجية عالمية للحصول على المزيد من الاعتراف الدولي الذي يدعم دور المركز وتوسعه ليكون في مصاف المراكز الدولية التي تعمل في هذا المجال.

    جدير بالذكر أن الدكتور حسام عثمان من مواليد عام 1963، وتخرج من كلية الهندسة بجامعة عين شمس تخصص حاسب آلي عام 1985 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وحصل على درجة الماجستير في هندسة الحاسبات من جامعة عين شمس في 1990.
    كما حصل الدكتور عثمان على درجة الدكتوراه في هندسة الحاسبات، عام 1996، من جامعة كوينز الكندية، وقد حصلت رسالته للدكتوراه على جائزة جامعة كوينز كأفضل رسالة دكتوراه في عام 1996 في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية، كما حصل في نفس العام على جائزة أفضل طالب دراسات عليا في علوم الحاسب الآلي بمقاطعة أونتاريو بكندا من قبل الجمعية الكندية للتكنولوجيا المتقدمة .

     وقد شغل الدكتور حسام عثمان مراكز عديدة فنية متميزة وتشمل العمل كمدير ومستشار ومطور وباحث ومعلم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كما عمل كعضو تقني في شركة لوسنت للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 1998 حتى 2000 حيث كان يقوم بتطوير برمجيات مدمجة في أجهزة الاتصالات.

     وتتضمن خبرته الأكاديمية عمله كمدرس وأستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات والنظم بكلية الهندسة بجامعة عين شمس منذ عام 1997، وعمله كأستاذ منتدب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر، وكأستاذ باحث بجامعة كوينز وبالكلية العسكرية الملكية بكندا، وقد اشتهر في الحياة الأكاديمية بأبحاثه ودراساته في مجالات الشبكات العصبية الاصطناعية والتعرف على الأنماط ومعالجة الصور والأنظمة المدمجة.

    وبدأ الدكتور حسام عثمان عمله بالمركز في عام 2005 كمسئول فريق ثم كمدير إدارة البحث والتطوير حيث أسس وحدة الأنظمة المدمجة بالتعاون مع شركات متخصصة بكوريا الجنوبية، كما ساهم بتأسيس إدارة اختبار البرمجيات بالمركز وتأسيس اللجنة المصرية لاختبار البرمجيات كعضو رسمي بالمجلس الدولي لاختبار جودة البرمجيات، كما رأس العديد من الأنشطة لبناء القدرة الذاتية للمركز وتطوير خدماته وتقديمها لصناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركات عالمية، وقد حصل أثناء عمله بالمركز على شهادة خبير إدارة تكنولوجيا المعلومات وشهادة خبير اختبار برمجيات.

    وتجدر الإشارة إلى أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC قد تم تأسيسه في يونيو 2001 من خلال جهود واهتمامات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية، وقد أصبح المركز ضمن الهيكل التنظيمي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في عام 2005.

    ويتولى المركز تقديم خدمات التقييم والتدريب والتطوير والاستشارات الفنية للشركات المصرية للبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات من أجل دعم ونقل التكنولوجيا المتقدمة وتحقيق الاستفادة منها ومن أجل الارتقاء بمستوى عمليات تطوير البرمجيات وتقديم الخدمات من خلال تطبيق الإجراءات والمعايير القياسية.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.