١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: أضخم مشاركة في تاريخ المشاركات المصرية في معرض ومؤتمر جايتكس دبي 2011

    تاريخ النشر: 8 اكتوبر 2011
    70 شركة مصرية تتوجه للسوق الإماراتي والخليجي لاستعراض منتجاتها وحلولها التكنولوجية
    المعرض يشهد الإعلان عن بدء أعمال "مركز تميز التوقيع الالكتروني المصري"
     
    ترعى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" المشاركة المصرية في معرض ومؤتمر "جايتكس دبي 2011" والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري. وتعد مشاركة الهيئة هذا العام هي الأضخم من نوعها في تاريخ المشاركات المصرية في معرض جايتكس دبي وكافة المعارض الدولية.

    وترعى الهيئة الجناح المصري الذي يضم حوالي 70 شركة مصرية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى مركز اعتماد وتقييم هندسة البرمجيات SECC.

    وتعد هذه المشاركة هي السادسة على التوالي للهيئة في معرض جايتكس دبي وذلك نظراً لأهميته في خلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وزيادة الاستثمار والتوغل في الأسواق الخليجية من ناحية ومدي إدراك السوق الخليجي لمقومات مصر في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات خاصة مع المراكز المتقدمة التي حققتها مصر في التقارير الدولية الأخيرة من ناحية أخري.

    وأشارالمهندس ياسر القاضي إلى أن مشاركة الهيئة فى فعاليات معرض هذا العام تأتي مختلفة عن المشاركات السابقة ليس فقط من ناحية عدد الشركات الضخم ولكن أيضاً من ناحية نوعية وأسلوب المشاركة ذاتها والتي نسعي من خلالها تعظيم استفادة جميع الشركات المصرية من المعرض.

    وأضاف أن المعرض يشهد الإعلان عن بدء أعمال مركز تميز التوقيع الالكتروني المصري، والذي يعد الأول من نوعه في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط الذي يقدم خدمات إنشاء مراكز البنية التحتية للتوقيع الالكتروني وخدماتها وتطبيقاتها على مختلف أنظمة التشغيل وتحقيق الترابط والتكامل بين البرمجيات وأجهزة بنية شفرة المفتاح المعلن Public Key Infrastructure (PKI) ونظم تأمين سرية المعلومات.

    وفي نفس السياق، قامت الهيئة بدعم وتنظيم دورة تدريبية مجانية خاصة بالمعرض حول أفضل الممارسات في المعارض الدولية ونقل خبرات الشركات المصرية في السوق الخليجي وذلك لتعظيم الاستفادة من مشاركة الشركات المصرية بالمعرض هذا العام.

    وتقدم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" للشركات العارضة المشاركة في الجناح المصري بالمعرض عدداً من الخدمات من بينها قاعات مجهزة بشاشات لعرض المنتج أو الخدمة، وإدراج الشركة ضمن كتيب الوفد المصري، ودليل معرض جيتكس دبي التسويقي الرسمي، واستخدام مرافق الجناح المصري من غرف وأماكن مخصصة للاجتماعات وكبار الزوار.
    وتم اختيار الشركات المصرية العارضة بناء على معايير الاختيار المعلنة من قبل الهيئة وتضم خمسة محاور هي القدرة التصديرية للشركة، ومجال تخصص الشركة وعلاقتها بالمعرض، ومدى توافق الشركة مع استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشهادات الجودة الدولية التي حصلت عليها الشركة فضلاً عن سنوات خبرة الشركة في القطاع.

    جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر "جايتكس دبي 2011" يأتي في دورته ال 31 وهو من أهم المعارض السنوية المتخصصة في مجالات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    وتشير إحصائيات المعرض العام الماضي إلى أن 3523 شركة من 65 دولة شاركت بالمعرض وقام بزيارته والاستفادة من خدماته والمنتجات المتاحة نحو 137 ألف في حين كان الزوار من جميع أنحاء العالم من أكثر من 139 دولة.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.