٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    باحث مصري شاب يلتقي ببيل جيتس في الاجتماع السنوي للعلماء الفائزين بجائزة نوبل

    تاريخ النشر: 25 اغسطس 2011
    رشح مركز مايكروسوفت للإبداع الباحث المصري الشاب أسامة خليل لينضم إلى الاجتماع السنوي لأبرز العلماء الفائزين بجوائز نوبل الذي استضافته مدينة لينداو بألمانيا وحضره بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت.

    وقال أسامة خليل إنه بصفته باحث يعمل بدعم من شركة مايكروسوفت أتيحت له الفرصة للقاء بيل جيتس في لقاء مباشر لإطلاعه على الأبحاث التي قام بها وتأثيرها المستقبلي.

    وتحدث الباحث المصري أسامة خليل عن أهمية الاحتكاك بالباحثين من مختلف التخصصات ومختلف دول العالم والتعرف على طبيعة عملهم والمشاكل التي تواجههم، والخبرة من الاحتكاك المباشر بأعلى مستوى من العلماء في مختلف التخصصات والتعرف العملي على موضوعات أساسية في البحث كتمويل الأبحاث وإدارة المجموعات العلمية وعقبات النشر في الدوريات العلمية وغيرها، بالإضافة إلى هذه الخبرات المتنوعة.
    وقام 570 عالم وباحث هو عدد المشاركين في اجتماع مدينة لينداو بمشاركة أفكارهم سويا وبناء شبكات تواصل مع الباحثين الآخرين والعلماء الفائزين بجوائز نوبل.

    ومن جهته قال الدكتور حسين سلامة مدير مركز مايكروسوفت للإبداع بالقاهرة إن دعم المركز لحضور أسامة خليل لمؤتمر نوبل إنما يأتي في إطار حرص المركز على التواصل المستمر مع الباحثين في شتى بقاع الأرض والدعم الذي يقدمه المركز للمجتمع البحثي في مصر خاصة أبحاث تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات.
    وأشار الدكتور حسين سلامة إلى أن شركة مايكروسوفت تهدف من خلال دعمها إلى تمويل الأبحاث المشتركة مع الأساتذة المتميزين في الجامعات المصرية وبرنامج التدريب الصيفي للطلبة المتفوقين في مجال هندسة وعلوم الحاسب لإشراكهم في أبحاث المركز.

    جدير بالذكر أن أسامة خليل قد حصل على منحتين تدريبتين من مركز مايكروسوفت للإبداع بالقاهرة، حيث عمل على بحث حول "رؤية الكمبيوتر" حيث تم تكليفه أولا ببعض المشاكل المعقدة التي يجب حلها باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية المتاحة.

     أما المنحة الثانية، فقد تم تخصيصها لتحسين أداء النموذج الذي يعمل عليه ضمن موضوع البحث. ونظراً لتميزه في العمل قام المركز بترشيحه للمشاركة في لقاء لينداو حيث اجتاز مراحل الاختيار ليكون ممثلاً للباحثين المصريين الشباب في هذا المحفل العالمي الكبير.

    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.