٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    على هامش معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2011: رئيس البريد يؤكد ضرورة ميكنة صرف المعاشات لتوفير 110مليون جنيه سنويا

    تاريخ النشر: 28 مايو 2011
    أعلن دكتور طارق السعدنى رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن الهيئة ستسعى جاهدة خلال الفترة القادمة إلى ميكنة صرف المعاشات للمستحقين بهدف تخفيف العبء عن كبار السن وتقليل الزحام بالمكاتب بالإضافة إلى توفير مبلغ 110مليون جنيه تتكبدها الهيئة سنويا مقابل توصيل المعاشات للمنازل وذلك بسبب المصاريف الادارية وبعد خصم الدعم الذى تحصل عليه الهيئة من وزارة المالية لأن كل فرد تصل اليه الخدمة يكلف الهيئة ما بين 12الى15جنيه.

    وأضاف أن الهيئة سوف تناقش سبل تنفيذ ميكنة المعاشات فى لقاء مع وزير المالية قريبا حيث تقوم الهيئة بتقديم خدمة صرف المعاشات لنحو 4 ملايين مستحق. جاء ذلك فى لقاء مع الصحفيين على هامش معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2011.

    وأوضح رئيس الهيئة أن التحويلات المالية عبر المحمول فى حالة السماح بتنفيذها لن تقلل من اهمية تحويل الأموال عن طريق البريد من خلال خدمة الحوالات الفورية حيث تعمل الهيئة على استغلال بنيتها التحتية الحالية من خلال شبكة المكاتب الاليكترونية القوية للبريد والتى تربط جميع المكاتب فى مختلف المحافظات وتعمل على تحويل الأموال بسرعة وفعالية فى دقائق معدودة.

    وأشار إلى أن تنشيط التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت على رأس اهتمامات الهيئة الفترة القادمة لأن البريد يمتلك الحل الأمثل لذلك من خلال خدمة الدفع عند الاستلام مستغلا فى ذلك الانتشار الواسع للمكاتب البريدية فى مختلف ربوع مصر مشيرا إلى أن الهيئة سوف تعتمد فى تنفيذ خطة افتتاح مكاتب جديدة على احتساب احتياجات المناطق والعائد المادى ومدى ما يمكن تقديمه من خدمات للعملاء.

    وأخيراً أكد السعدنى أن خطة الهيئة على المدى القصير تعتمد على كسب ثقة صغار العاملين لأنهم الثروة الحقيقية التى تعتمد عليها الهيئة فى تنفيذ خططها الاستراتيجية.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.