١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الاتحاد الدولي يتخذ اجراءات فاعلة لمكافحة جرائم الانترنت

    تاريخ النشر: 25 مايو 2011

    من أجل فضاء أكثر أمنا وسلامة على الانترنت لكافة المستخدمين ورجال الأعمال والأطفال والشباب، قام الاتحاد الدولي للاتصالات بوضع بعض الأسس لبناء شراكات جديدة مع أطراف متعددة في شتى أنحاء العالم.

    وفي هذا السياق، قام الاتحاد الدولي للاتصالات بتوقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات المنعقد هذا العام في جنيف، حيث تسمح هذه المذكرة بمزيد من التعاون بين الجهتين لمساعدة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على تخفيف مخاطر جرائم الانترنت.

    وفي إطار هذه المذكرة، سيقوم الاتحاد الدولي للاتصالات ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتوفير الموارد اللازمة والخبراء لاتخاذ الإجراءات القانونية ورسم الأطر التشريعية اللازمة على المستوى المحلي لكل بلد. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتفق فيها جهتين تابعتين للأمم المتحدة على التعاون فيما بينهم على المستوى الدولي للحفاظ على آمن الانترنت.

    وفي هذا الصدد، يقول د. حمدون توريه الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات إن هذا التحالف الجديد بين الاتحاد الدولي للاتصالات ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يعد ركيزة أساسية للتصدي لهذه المشكلة الدولية.

    وتماشياً مع مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وقع الاتحاد الدولي للاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة Symantec الرائدة في مجال توفير الأمن على الانترنت وتقديم حلول إدارة النظم المعلوماتية، كان الهدف من هذه الشراكة هو الاستفادة من خبرة Symantec في تحليل وفهم أخطار الانترنت من خلال تقديم تقاريرها للحكومات حول كيفية مواجهة قراصنة الانترنت ولصوص المعلومات، مما سيزيد من وعي الدول النامية في مجال المحافظة على أمن الانترنت، كما سيشجع نقل المعرفة إلى الدول النامية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.