٢٥ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    برعاية إيتيدا: 45 شركة في الجناح المصري بمعرض جايتكس الرياض 2011

    تاريخ النشر: 14 ابريل 2011

    ترعى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" مشاركة 45 شركة مصرية في معرض جايتكس الرياض 2011 في جناح مصري بالمعرض الذي يعد من الأحداث البارزة المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط.

    وتتحمل الهيئة 85% من تكلفة المشاركة بينما ستتحمل الشركات 15% بواقع 12 ألف جنيه للشركة الواحدة شاملة تكاليف الإقامة وتذاكر الطيران.

    وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة أن المشاركة المصرية في المعرض هذا العام على قدر كبير من الأهمية وخاصة في ظل الظروف التي تواجهها الشركات لما يمثله المعرض من فرصة في زيادة صادرات الشركات من المنتجات والحلول التكنولوجية للأسواق الخليجية.

    وأعلنت الهيئة مد فترة السماح لقبول طلبات الشركات للمشاركة فى المعرض إلى يوم الاثنين الموافق 18 أبريل. ومن المتوقع أن يشهد معرض هذا العام، والمقرر إقامته في الفترة من 16- 19 من شهر مايو المقبل، إقبالاً واسعا في ظل استعراض مجموعة شاملة من حلول التكنولوجيا الخاصة بتحسين الأعمال وتعزيز الأداء المؤسسي.

    وتأتى المشاركة الخامسة على التوالي للهيئة في المعرض كأحد الخطوات الايجابية التي تقوم بها الهيئة لخلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات للأسواق الخليجية وخاصة السوق السعودي والذي بلغت قيمته حوالي 12.4 مليار ريال عام 2010.

    وترعى الهيئة الجناح المصري بالمعرض ويصل مساحته إلى 400 متر مربع تقريبا داخل أرض المعارض الجديدة (مركز معارض الرياض الدولي)، وهو أحدث مركز للمعارض في المملكة ويتألف من قاعة مكيفة بمساحة 15,000 متر مربع وساحة عرض خارجية وتشمل مرافقه مركزا للاتصالات وقاعة لكبار الزوار ومركزا إعلاميا وقاعات مؤتمرات ومركزا لخدمات الشركات العارضة  ومكاتب شحن ومواقف للسيارات.

     ويعد معرض جايتكس الرياض هو أكبر معارض تكنولوجيا المعلومات في المملكة وثاني أكبر معرض في الشرق الأوسط بعد معرض جيتكس دبي. ومن ناحية أخرى يعتبر السوق السعودي هو السوق الأول في المنطقة من حيث مبيعات الحاسب الآلي وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

    وسيركز المعرض بصورة رئيسية على تعريف أبرز رواد صناعة التكنولوجيا والمستثمرين بالإستراتيجيات الفاعلة التي من شأنها توظيف الإمكانات المتاحة ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة والمساهمة في تعزيز نموه المستدام على المدى البعيد.

    جدير بالذكر أن الدورة الماضية من معرض "جيتكس الرياض" قد شهدت ما يزيد عن 85 ألف زائر وأكثر من 624 شركة عارضة وتزايد الاهتمام من جانب الزوار الذين توافدوا على المعرض بنسب كبيرة وبشكل يمكن معه القول بان معرض 2010 يعد انجح من معارض الأعوام السابقة خاصة مع اكتمال كافة الاستعدادات اللوجيستية لأرض المعارض الجديدة التي يقام داخلها المعرض.



    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.