٢٣ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    "ايتيدا" تشارك فى معرض ومؤتمر "جارتنر" 2010 ITxpo

    تاريخ النشر: 9 نوفمبر 2010

    في اطار تعزيز الوجود المصري على ساحة تكنولوجيا المعلومات العالمية وتبادل الخبرات واجتذاب الاستثمارات الاجنبية المباشرة، تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" فى معرض ومؤتمرITxpo الذى تعقده مؤسسة "جارتنر" الاستشارية العالمية وذلك خلال الفترة من 8-11 نوفمبر 2010 في قصر الاحتفالات بمدينة كان الفرنسية.

    ويعد المؤتمر من أهم وأكبر المنتديات في صناعة تكنولوجيا المعلومات، ويتناول الأفكار والأدوات والعلاقات الضرورية لتنفيذ استراتيجيات تكنولوجيا الأعمال، كما يعد أكبر ملتقى سنوي للرؤساء وكبار المدراء التنفيذيين في أبرز الشركات والمؤسسات العالمية ورواد صناعة تكنولوجيا المعلومات فى العالم.

    و خلال مؤتمر صحفي وعلى هامش المعرض، من المنتظر أن تعلن الهيئة وشركة Atos Origin العالمية عن تفاصيل خطط التعاون بينهما لدعم السوق الإقليمي فى مجالات نظم المعلومات والاتصالات . وتجدر الاشارة الى أن الشركة قد أنشأت –فى اكتوبر 2010- "أتوس أوريجين لنظم المعلومات" كشركة مساهمة مصرية –مقرها القاهرة- وذلك من أجل تقديم خدمة أفضل لعملائها فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط من خلال الاستفادة بالقرب الجغرافى والثقافي لمصر من الأسواق الواعدة التي تستهدفها الشركة.

    وتجدر الإشارة الى أن شركة Atos Origin " آتوس أوريجن " من كبرى الشركات الأوروبية العاملة فى مجالات نظم الاتصالات والمعلومات من خلال فروعها فى 40 دولة على مستوى العالم حيث تقوم بتوفير خدمات تكامل وتطوير الأنظمة ،وإدارة البنية التحتية، والخدمات الاستشارية، وخدمات التعهيد ومعالجة الأنظمة المالية وإدارة العمليات بدرجة عالية من الجودة بهدف توفير نتائج على مستوى عالمي. وتبلغ أرباح الشركة السنوية 5.1 مليار يورو، ويعمل بها حوالى 49 ألف موظف وتمتلك قاعدة عملاء من الشركات العالمية في كافة القطاعات بالإضافة لكونها الشريك المنفذ لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للألعاب الأولمبية على المستوى العالمي.

    وصرح الأستاذ أمين خير الدين مستشار الاستراتيجية وعضو مجلس إدارة الهيئة والذى يرأس وفد الهيئة الى المؤتمر "إن العمل المشترك مع Atos Origin يعكس الاهتمام المتزايد من جانب الشركات متعددة الجنسيات للاستثمار في مصر لكونها مقصدا رائدا للاستثمارات الهادفة لخدمة اسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) وكواحدة من أسرع الدول في العالم من حيث معدلات النمو فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات."

    وفى هذا الصدد صرح الاستاذ سمير العوضي الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة الشركة بمصر ودول التعاون الخليجي "نمتلك خطة تنمية طموحة في مصر ودول التعاون الخليجي، ونتوقع تحقيق فائض في الإيرادات يقدر بمائة مليون دولار أمريكي سنويًا بحلول عام 2014. وأنا أتمنى بدوري العمل مع ITIDA؛ حيث نتعهد بأن يقدم خبراؤنا العالميون والمحليون خدمات وحلول عالية الجودة تساعد المؤسسات في الإسراع من تنمية أعمالها بشكل مطرد، ".

    وسيعقد الوفد المصري ندوة خلال المؤتمر يرأسها الأستاذ أمين خيرالدين تحت عنوان "التعهيد العالمي: خلق شبكة للمواقع الموفرة لخدمات التعهيد "، يقوم فيها بتقديم نظرة عامة على السوق العالمى لتعهيد الأعمال وكيفية إنشاء وإدارة شبكة للمواقع الموفرة لخدمات التعهيد، ودور المواقع الراسخة والناشئة فى هذه الشبكة، بالإضافة إلى إبراز العناصر اللازمة التى يجب توافرها عند اختيار مواقع مستدامة لتوفير مثل هذه الخدمات.

    ويشارك بالوفد المصري عدد من المسئولين التنفيذيين فى قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري ومن الشركات المتعددة الجنسيات العاملة فى مصر مثل Valeo، Sykes، HP، Vodafone، Stream،Atos ، Sutherland، بالإضافة الى الشركات المصرية ومنهم OTventures، Xceed، Raya.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.