٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    ايتيدا" تنظم ملتقى للإعلان عن نتائج عملية تقييم شركات الدفعة الأولى والثانية والبدء فى مرحلة التنفيذ من "Grow IT"

    تاريخ النشر: 22 نوفمبر 2010

    نظمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ملتقى خاص ببرنامج Grow IT في مقر الهيئة بالقرية الذكية, وذلك للإعلان عن النتائج التي تم التوصل إليها خلال مرحلة التقييم الخاصة بشركات الدفعة الأولى والثانية المستفيدة من البرنامج, بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أبرز الخطوات التي سيتم اتخاذها خلال مرحلة التنفيذ لمساعدة هذه الشركات على زيادة حصتها من السوق المحلية، وتحسين قدراتها على التصدير واقتحام أسواق جديدة، بالإضافة إلى امتلاك القدرة على مواكبة التطور الذي يحدث في صناعة تكنولوجيا المعلومات والمساهمة فيه.

    و تضمن الملتقى عرضاً من المسئولين في "ايتيدا" حول التقدم الذي تم إحرازه خلال برنامج Grow IT وذلك باعتماد أفضل الممارسات الدولية في مجال إدارة الأعمال. أعقب العرض شرحاً مفصلاً من فريق الاستشاريين المصريين والدوليين في تحالف Atos حول خطط التطوير التي سيتم البدء في تنفيذها لشركات الدفعة الأولى والثانية لتعزيز الإمكانيات الاستراتيجية والقدرات الإدارية لهذه الشركات, كما تضمن الملتقى جلسة نقاش مفتوحة قامت فيها بعض شركات الدفعة الأولى والثانية بعرض تجربتها في برنامج Grow IT وتوجيه أسئلتها واستفساراتها لمسئولي "ايتيدا" وفريق الاستشاريين.

    ويعتبر البرنامج من البرامج الاستراتيجية الهادفة الى تعزيز موقف الشركات المصرية وزيادة قدراتها التنافسية والتصديرية لمواكبة طموحات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بزيادة الصادرات، كما يتكامل البرنامج مع البرامج الأخرى التي تنفذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومنها برنامج Export IT بهدف تنمية الصناعة المحلية وزيادة جودة منتجاتها وخدماتها في مجال تكنولوجيا المعلومات.

    ومن جهته, علق السيد عمرو أمين, الشريك والرئيس التقني بشركة eVision  قائلاً: "البرنامج يعد ركنا اساسيا في عملية تمكين الشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ويساعدنا على تطوير شركاتنا بما يعود بالنفع علينا وعلى الاقتصاد المصري بشكل عام".

    وقال السيد أحمد طموم, المدير العام لشركة TeleTech: "هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تنتهج اسلوبا متميزا في علاقتها بالشركات حيث تحرص على مبدأ الشراكة وتفتح دوما باب الحوار معها لتتعرف على احتياجاتها والبرنامج خير دليل على ذلك لأننا في حاجة الى زيادة قدراتنا التنافسية وصادراتنا عبر منهج علمي ومدروس".


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.