١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اليوم الثاني لجايتكس دبي 2010: ورش عمل للشركات المصرية لتعريف الزوار بمنتجاتها واقبال على الجناح المصري

    تاريخ النشر: 20 اكتوبر 2010
    استمرت فعاليات معرض ومؤتمر جايتكس دبي في يومه الثاني الذي شهد ورش عمل للشركات المصرية لتعريف زوار المعرض بمنتجاتها وسط حضور متنامي من الزوار على الشركات التى تراوحت تخصصاتها من خدمات مراكز الاتصال، والتعريب، تطوير البرمجيات، وبرمجيات إدارة المستشفيات وغيرها من المؤسسات الخدمية، والخدمات الاستشارية.

    ومن بين شركات الجناح المصري، شركة باك أند فرونت لخدمات تكنولوجيا المعلومات المتخصصة في تطوير البرمجيات والتطبيقات التى تشارك بالمعرض للمرة الأولى وقد تأسست عام 2000. ويعد منتج باك أند فرونت لحلول إدارة الشركات هو المنتج الذي اشتهرت به الشركة كمنتج رئيسي مصمم خصيصا لجميع أنواع المؤسسات التي تقدم خدمات البيع بالتجزئة والجملة والتوزيع والأطعمة والمشروبات والأزياء والصيدليات بالإضافة إلى خدمات مراكز الاتصال. ويعتبر منتج باك أند فرونت لحلول إدارة الشركات نظام متكامل يغطي كل عمليات الشركة بداية من المبيعات ومراقبة المخازن والتحكم في النفقات وإدارة الموارد البشرية (مرتبات الموظفين والحضور والانصراف) والتخطيط والميزانية والمشتريات والمالية.

    كما تعد هذه المشاركة الأولى لشركة CairoIT، وهي شركة متخصصة في خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات تأسست عام 2002 ومركزها الرئيسي بالقاهرة مع وجود فرع للشركة بمدينة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة كما شاركت شركة النفيسة الدولية لخدمات تكنولوجيا المعلومات بالمملكة العربية السعودية لخدمة السوق السعودي من خلال 3 فروع نشطة للشركة في جدة والرياض والدمام. وتركز الشركة على تلبية احتياجات العميل وتطوير حلول تناسب متطلباته بطريقة كفء محترفة وفي حدود ميزانيته والإطار الزمني المتفق عليه. وتتنوع خدمات الشركة ما بين تطوير المواقع الالكترونية وشرائح العرض ذات الوسائط المتعددة إلى تطوير وتنفيذ حلول الشركات وفقا لمعايير الصناعة. كما توفر الشركة خدمات اتصال ومنتجات تعليم الكتروني رائدة.

    وشركة Circuit القابضة هي الشركة الأم لأربع شركات تعمل في جميع مجالات إدارة الأجهزة بالطرق الميكانيكية والالكترونية وتشارك للمرة الأولى في معرض جايتكس دبي. يعمل بفرع الشركة في مصر 20 من المهندسين المحترفين ذوي الخبرة والمدربين على أعلى مستوى ومتخصصين في دمج أنظمة إدارة الأجهزة المنزلية آليا للأغراض السكنية. وتقدم فروع الشركة في دولتي الإمارات وفرنسا حلول هندسية شاملة للإدارة الآلية لعملائها في منطقتي الخليج وأوروبا. وتمكن تلك الخدمات مطوري العقارات والمكاتب الاستشارية ومدمجي نظم الإضاءة ووسائل الضيافة وغيرها من تحقيق نتائج أكثر فعالية وبتكلفة تنافسية عند تنفيذ حلول نظم ELV الشاملة.

    وشهد المعرض في يومه الأول انعقاد "مؤتمر جايتكس لرواد صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالمGitex Global Leaders Summit". ويجمع المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد كبارَ المدراء التنفيذيين في أهم الشركات المعنية بصناعة حلول الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم مع قادة الحكومة وكبار رجال الأعمال والأكاديميين والمبتكرين من مختلف أنحاء المنطقة لمناقشة وتحليل المجالات التي تشكل مستقبل صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويحضر المؤتمر عدد من كبار المتحدثين وبعض مفكري العالم سيقومون بالكشف عن رؤى عالمية تخص قضايا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المعاصرة.

    كما يعد المؤتمر فرصة للإطلاع على عروض الأعمال المقدمة من قبل أبرز مؤسسات تكنولوجيا المعلومات العالمية والتواصل مع صناع القرار العالميين ومنهم راندي زوكيربرج، مديرة تطوير الأسواق لموقع Facebook، وباسكار جورتي، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة الأعمال والاتصالات العالمية بشركة أوراكل، وعلى الفرماوي، نائب رئيس شركة ميكروسوفت العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وراجيف أسيجا، نائب الرئيس لحلول الشركات وخدمات الأعمال لشركة اتش سي إل إنفوسيستمز. ويهدف المؤتر إلى معالجة اتجاهات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الناشئة وجهود التعاون المتضافرة والمبتكرة اللازمة من الجهات المعنية لتنظيم التغيير الطارئ على مستقبل الصناعة.

    وعلى صعيد أخر يعقد "المؤتمر العالمي لأسبوع جايتكس للتقنية Gitex Global Conference" من 18 إلى 20 أكتوبر ويعدُّ أحد أهمِّ وأضخم المؤتمرات التقنية المتخصصة في المنطقة وأرفعها من حيث المشاركة الإقليمية والعالمية، ويضم أيضا كوكبة من كبارَ المدراء التنفيذيين في أهم الشركات صناعة حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط مع ممثلين عن المؤسسات والهيئات الحكومية وكبار المطوِّرين البرمجيين من أهم شركات تقنية المعلومات في العالم. وأعلن مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للحدث، أن برنامج المؤتمر هذا العام يشمل 30 جلسة تفاعلية بمشاركة أكثر من 50 من كبار الخبراء المتخصِّصين في الجيل المقبل من الحلول التقنية الفائقة.

    وتشمل جلسات المؤتمر مناقشات موسَّعة ومستفيضة حول مجموعة من أهم القضايا الراهنة، منها الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز وتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المنطقة والاتجاهات التي تقود أعمال تكنولوجيا المعلومات ومنها زيادة الإنتاجية وتحسين أداء العمل وتجنب فقدان البيانات والتفاعل مع العملاء وما وراء ذلك بالإضافة إلى مناقشة أحدث التحديات التي تواجهها الصناعة منها التقنيات الاسلكية وإدارة الأمن وتطبيقات المحمول والمحتوى الالكتروني من خلال سلسلة من الندوات والحلقات النقاشية.

    ويطلق "المؤتمر العالمي لأسبوع جايتكس للتقنية" مبادرة "يوم المطوِّرين" التي تشكل منتدى تقنياً لدراسة أحدث أدوات ومنصات التطوير وإمكانية الارتقاء بالحلول البرمجية التي يتمّ تطويرها في منطقة الشرق الأوسط. وتشمل جلسات "يوم المطوِّرين" مساهمات حول تقنيات مايكروسوفت، وأدوات أوراكل، وغيرها. كما يشمل المؤتمر جلسات متخصِّصة حول تطور هندسة البرمجيات والحوسبة السحابية بين الحقيقة والخيال.

    كما يعقد للمرة الأولى "مؤتمر جيتكس للحوسبة السحابية Gitex Cloud Confex" على هامش أسبوع جيتكس للتقنية تحت شعار مستقبل الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط ويستمر من 19 إلى 20 أكتوبر. وصمم هذا المؤتمر خصيصًا لتسليط الضوء على الشركات العارضة التي تحدد نماذج الأعمال المستقبلية الخاصة بالمنطقة. ويتضمن برنامج المؤتمر التعريف بالحوسبة السحابية وكيف تستفيد شركات المنطقة منها، والمحاكاة الافتراضية وأثارها على الشبكات والتطبيقات، وخطوات تمكين الحوسبة السحابية والبنية التحتية، بالإضافة إلى تطبيقات الحوسبة واستخداماتها لتحسين أداء تطبيقات الشركات.

    ويستضيف المؤتمر نخبة تضم 40 وأكثر من رواد الصناعة منهم جيم ميرفي، مدير بحوث خدمات الانترنت والحوسبة السحابية بشركة جارتنر، وبتسي فروست ويبب، المدير العام لخدمات الانترنت بشركة ميكروسوفت، وكيفن ميلر، مدير مشاريع عملاء الشرق الأوسط، بشركة HP، وماكسيم سشيبكا، رئيس إدارة الأبحاث والتطوير الأوروبية بشركة كاسبريسكي.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.