١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    تنوع منتجات وحلول الشركات المصرية المشاركة في جايتكس يجتذب زوار المعرض

    تاريخ النشر: 21 اكتوبر 2010

    المتخصصون يناقشون قضايا ساخنة تشغل مجتمع تكنولوجيا المعلومات العالمي   

    شهد اليوم الثالث لمعرض ومؤتمر جايتكس دبي 2010 فعاليات متعددة وعددا متزايدا من الزوار وذلك في الوقت الذي اهتم فيه المؤتمر بقضايا تشغل ساحة تكنولوجيا المعلومات العالمية مثل الحوسبة السحابية وكيفية الاستفادة منها والتكنولوجيا صديقة البيئة وغيرها من القضايا والموضوعات محل اهتمام المتخصصين وموفري الخدمات والساعين إليها على حد سواء.

    وبالرغم من أن بوادر التعافي من الأزمة العالمية ماتزال في مراحلها المبدئية، الا ان الواضح من الايام الثلاثة الاولى للمعرض ان سمة التخصص غالبة على معظم الزوار الذين يبحثون عن منتجات وحلول تكنولوجية تسهم في تقليل تكلفة ادارة الاعمال وتزيد من الجودة والانتاجية.

    وشهد الجناح المصري حركة كثيفة في اليوم الثالث مما يعد انعكاسا طبيعيا لتنوع منتجات وخدمات الشركات المنضوية تحت الجناح المصري. ومن بين هذه الشركات شركة كمبيوميديكال للأنظمة التي تشارك للمرة الأولى في معرض ومؤتمر جايتكس دبي كشركة لتطوير البرمجيات ثنائية اللغة (عربي/إنجليزي) وتهدف الشركة إلى التوسع الأفقي في صناعة البرمجيات والرأسي في قطاع الصحة وأن تقدم لصانعي القرار في هذه القطاعات الفرصة لاتخاذ القرار السليم من خلال نظم المعلومات وقواعد البيانات التي تتيح التعامل بشكل صحيح وبسيط مع العديد من الإحصائيات والتقارير الطبية والمالية والتحليلية بشكل ثنائي اللغة (عربي/انجليزي).

    وطورت شركة كمبيوميديكال العديد من النظم التي تخدم قطاع الصحة واستطاعت كمبيوميديكال نتيجة لنموها السريع، وكذلك دورها في تنمية الوعي بأهمية قواعد البيانات وميكنة النٌظم في مصر أن تصبح أول شركة تعتمد برامجها فى العديد من الجهات الرسمية مثل اعتماد كلية صيدلة –جامعة القاهرة لبرنامجها Rx Cane لإدارة الصيدليات، وكان النجاح المتواصل لشركة كمبيوميديكال هو العامل الأساسي وراء انتهاجها لسياسة الانتشار خارج مصر تعيين وكلاء موزعين بدول المملكة العربية السعودية (المنطقة الشرقية)، ودولة الكويت (الكويت)، ودولة الإمارات العربية المتحدة (دبي وأبو ظبي)، والأردن (عمان).

    ويقدر إجمالي العاملين بالشركة 30 متخصص بمتوسط مجموع سنوات خبرة متراكمة للعمالة الفنية تقدر بأكثر من 40 سنة من الخبرة في مجال نظم المعلومات الطبية.

    ومن النظم والحلول البرمجية التي تقدمها الشركة، نظام HMIS لإدارة نظم معلومات المستشفيات، ونظام LIS لإدارة نظم معلومات المختبرات الطبية، ونظام RIS لإدارة نظم معلومات مراكز الأشعة، ونظام POS لإدارة نظم معلومات نقاط البيع، ونظام MCIS لإدارة نظم معلومات المراكز الطبية، ونظام PHIS لإدارة نظم معلومات الصيدليات، ونظام CIS لإدارة نظم معلومات العيادات الطبية.

    وتشارك شركة eLocalize للمرة الأولى بالمعرض وتقدم الشركة منذ عام 2000، خدمات الترجمة والتعريب لمنطقة الشرق الأوسط بما تملكه من خبرات متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرامج ومواقع الويب والهواتف المحمولة والسيارات والترجمة الاقتصادية والطبية.

    وتتضمن خدمات الشركة الترجمة والتعريب لكافة أنواع الوثائق، بما في ذلك المطبوعات ومواد التسويق للشركات ، بالإضافة إلى المواقع الالكترونية والبرامج والهواتف المحمولة.

    وتشارك شركة IT Valley للمرة الأولى في معرض ومؤتمر جايتكس دبي تحت رعاية الهيئة. وتقدم الشركة منتجاتها وخدماتها في مصر والدول العربية وتعمل مع القطاعين العام والخاص منذ 7 أعوام. الشركة لديها ما يقرب من 60 موظف يعملون بفرعها في مصر ويقدمون مجموعة كبيرة من خدمات دعم وتطوير أجهزة وبرمجيات الحاسب الآلي لشركات مثل أوراكل وأي بي إم.

    وتشارك شركة NileIT للمرة الأول أيضا بالمعرض تحت رعاية الهيئة، وهي شركة متخصصة في تطبيقات الصرافة والمالية لسوق المال. وتقدم الشركة حلولا اليكترونية لسوق المال والبورصة تغطي مجموعة كبيرة من أنشطتها وعملياتها. وقامت الشركة بتأسيس أول مكتب خدمات لجمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك SWIFT والذي يقدم خدماته لأكثر من 70 مؤسسة مالية محلية وعالمية. كما توفر الشركة حلول التوثيق الأمني للانترنت والشبكات بالاعتماد على تكنولوجيا PKI للاتصال وإدارة أعمال التوثيق الأمني وهو ما يعد ضروري للتجارة الالكترونية العالمية. وتقوم الشركة بتخزين تطبيقاتها وخدماتها بمركز بيانات معتمد وحاصل على شهادة ISO27001 مما يوفر بيئة أمنة لعملائها.

    وتشارك شركة سوفتيك انترناشيونال للمرة الأولى في معرض ومؤتمر جايتكس تحت رعاية الهيئة. وهي شركة خدمات وتطوير برمجيات تخدم عملاء من مختلف دول العالم ولديها فروع في الشرق الأوسط وأوروبا من خلال مجموعة من منتجات تطبيقات البرمجيات الخدمية SaaS والخدمات العابرة للحدود وهي ثلاث خدمات أساسية: حلول البرمجيات الخدمية للشركات وحلول سوفتيك للملاحة الجوية وخدمات تطوير البرمجيات. وقد ابرمت الشركة اتفاقا خلال المعرض مع شركة "ابتيك" العالمية لتوزيع منتجها الخاص بادارة اساطيل السيارات.

    وتشارك شركة تكنيفانس للمرة الأولى في معرض ومؤتمر جايتكس. وتقوم الشركة بتطوير البرمجيات وتقديم حلول تكنولوجيا المعلومات ولديها خبرة عريضة في بناء تصميم وبناء حلول البرمجيات المبنية على الانترنت باستخدام التكنولوجيات مفتوحة المصدر. ويدير الشركة شباب من خريجي معهد ماساشوستس للتكنولوجيا MIT ويعمل بها فريق عمل من مهندسي البرمجيات الموهبين.

    وتضم منتجات وخدمات الشركة، تطوير البرمجيات المتخصصة وفقا لرغبات واحتياجات العملاء وتقديم استشارات تكنولوجيا المعلومات والتجارة الالكترونية والتسوق الاليكتروني.

    كما تشارك شركة أنظمة أدفاك المحدودة للمرة الثانية في معرض جايتكس دبي تحت رعاية الهيئة.

    وتأسست الشركة عام 1981 ولديها 3 فروع محلية و7 توكيلات دولية تخدم أكثر من 2500 عميل يستخدمون برامجها. وتعد الشركة متخصصة في النظم المحاسبية ونظم إدارة الموارد ERP وهي مورد معتمد لمشروعات المعونة الأمريكية USAID والألمانية Gtz كما أنها عضو اتحاد المصدرين المصريين Expo Link ومورد معتمد لمراكز تحديث الصناعة IMC وحاصلة على شهادة جودة إنتاج البرمجيات SPI. وتميزت شركة أدفاك ببرامجها المتنوعة في خدمة المؤسسات المختلفة وتخصصت في الميكنة الآلية للتطبيقات ومنها منظومة البرامج الآلية لإدارة المنشآت الصناعية، ونظم إدارة المستشفيات، وأدفاك إيزي نظام المحاسبة المباشر.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.