٢٥ فبراير ٢٠١٧


Loading
  • المركز الإعلامي
  • آخر الأخبار
  • المقالات
  • المقالات

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    بحث :        
     
    15 فبراير 2017 البيانات الضخمة يمكن أن تجعل الموارد البشرية أكثر أهمية
    مع وجود تكنولوجيا ملائمة، تساعد البيانات الضخمة على تمكين خبراء الموارد البشرية لإعداد توقعات بشأن مستقبل شركاتهم والاحتفاظ بالبيانات لعمل نسخ احتياطية منها، وهذا يدعم أي توصيات يقدمونها حول كيفية مواجهة التحديات على نحو أفضل وكيف يمكن الاستفادة من الفرص التي تظهر أمام الشركة.
     
    1 فبراير 2017 الحواسب العملاقة
    الحواسب العملاقة هي اتجاه تكنولوجي تسعى إليه العديد من الشركات العملاقة العاملة في مجال الحوسبة، وتهدف من خلاله إلى إنتاج نوع جديد من أجهزة الحاسب التي تتوافر لديها إمكانات ألف أو أكثر من أجهزة الحاسب العادية التي نعرفها. والتقدم المذهل في تقنيات صناعة الحواسب بالإضافة إلى علم الذكاء الاصطناعي سيمكن تلك الأجهزة من التعلم واكتساب الخبرات، مماثلاُ إلى حد كبير ما يقوم به العقل البشرى من نفسه عند اكتساب المهارات والخبرات.
     
    24 يناير 2017 جي إس إم إيه تحتفل بإطلاق الجيل الرابع في مصر
    رحبت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه) بالإطلاق الناجح لخدمات الجيل الرابع من خلال شركات المحمول العاملة في مصر، وترى أن قيادة مصر في إطلاق الجيل الرابع سيكون بمثابة محفزاً للنمو الاقتصادي وسيحقق منافع اجتماعية واسعة.
     
    29 ديسمبر 2016 كيف تؤثر البيانات الضخمة على تطور العلوم الاجتماعية
    علماء الاجتماع، عموما، كانوا أبطأ من استفاد من التدفق المتزايد للبيانات الضخمة، عن أقرانهم في العلوم الفيزيائية والطبية. ويناقش التقرير أهمية البيانات الضخمة في هذا العلم، حيث أن هناك الكثير من البيانات الضخمة متاحة سواء كانت في البيانات الإدارية الحكومية أو وسائل الإعلام الاجتماعية مثل تويتر، وهي متاحة بالفعل وجاهزة لمن يستفيد بها.
     
    20 ديسمبر 2016 خريطة توضح حركة الإنترنت عبر الكابلات البحرية في جميع أنحاء العالم
    تُظهر الخريطة التي نشرها موقع "المنتدى الاقتصادي العالمي" كافة الكابلات والاتصالات بين البلدان، وتتضمن الكابل الأعلى سعة في العالم "فاستر"، والذي يبلغ طوله 5600 ميل، ويربط بين ولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وتايوان، وتملكه شركة "جوجل" ومجموعة من شركات الاتصالات الأخرى.
     
    5 ديسمبر 2016 مستقبل البيانات الضخمة
    تساعد البيانات الضخمة الأفراد على اتخاذ قراراتهم، كما تساعد الشركات على تقدم خدمات أفضل، وكذلك الحكومات والشركات الخاصة لخفض التكاليف، فهي مجال دائم التغير، لذا يتناول هذا المقال مناقشة مستقبل البيانات الضخمة.
     
    28 نوفمبر 2016 ستة طرق لإضافة حماية الأمن السيبراني لاتفاقيات التعهيد
    إن قضية كيف يمكن لمقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات كطرف ثالث حماية بيانات الشركات أصبحت أمراً يثير القلق بشكل متزايد. لذا يتناول هذا المقال ستة طرق يمكن للقادة من خلالها التفاوض بشكل أفضل بشأن قضايا الأمن السيبراني وخصوصية البيانات.
     
    20 نوفمبر 2016 كيف تساهم البيانات الضخمة في تحسين الأمن السيبراني
    قد يعتقد البعض أن البيانات الضخمة ستحل مشاكل الأمن السيبراني على وجه من السرع، إلا أن المقال يوضح أن البيانات والتحليلات ستسمح للشركات بتحديد المشاكل وأوجه النقص وناقلات الهجوم المتقدمة.
     
    16 نوفمبر 2016 متى تتصارع تطبيقات البيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والجغرافيا المكانية
    يتناول المقال تداخل التقنيات المندمجة، ومعدل نمو تقنية جمع البيانات الجغرافية المكانية، والمحاكاة الافتراضية للبيانات المصاحبة لهذه التقنيات، مما دفع الابتكار في مجال إنترنت الأشياء إلى آفاق جديدة.
     
      السابق    1 2 3 4 5 6      التالي   





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.