٦ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • أرشيف
  • الوزراء السابقون
  • عاطف حلمي
  • السيرة الذاتية

    شغل المهندس عاطف حلمي منصب وزير مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من يناير 2013 إلى مارس 2015، ويحظى حلمي بخبرة قوية تزيد عن 30 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات والإدارة التنفيذية والأعمال. وخلال حياته المهنية، تولى العديد من المناصب الإدارية والقيادية التنفيذية، بما في ذلك خبرة 24 عاماً في إدارة شركتين من الشركات المصنفة ضمن قائمة مجلة "فورتشن" لأكبر مائة شركة من الشركات متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ولدى توليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ترأس حلمي مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) والمعهد القومي للاتصالات، كما ترأس مجلس أمناء معهد تكنولوجيا المعلومات، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، كما أشرف على الهيئة القومية للبريد.

    وقد عمل حلمي لدى شركة NCR/AT&T في الفترة من عام 1983 إلى عام 1996حيث شغل العديد من المناصب التنفيذية في إدارات المبيعات والتسويق، كما تقلد منصب المدير العام في نفس الشركة في الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1992 حتى 1996، وقاد المؤسسة إلى تحقيق نمو هائل من حيث الإيرادات وهامش الربح ورضا العملاء والموظفين. وفي عام 1996، عمل حلمي لدى شركة أوراكل مصر حيث شغل منصب المدير الإداري، وقد حقق نجاحاً باهراً من خلال العمل علي توسيع مجالات التشغيل للشركة، فضلاً عن توسيع الشراكات مع أكثر من 80 شركة مصرية، كما شارك في إطلاق مبادرة التدريب المهني لطلاب الهندسة وعلوم الحاسب الآلي، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعات المصرية. وفي إطار هذه المبادرة، تم تدريب أكثر من 5000 طالب، وتأهيلهم لدخول سوق العمل.وفي عام 2005، أطلق مركزاً من أكبر مراكز الدعم العالمية لشركة أوراكل في مصر لخدمة عملائها في جميع أنحاء العالم، وقد أصبح هذا المركز للدعم العالمي أحد المراجع الأكثر نجاحاً التي ساهمت في تصنيف مصر باعتبارها واحدة من أفضل الأسواق الواعدة لخدمات التعهيد.

    وفي الفترة من عام 2008 إلى عام 2013، تقلد حلمي منصب عضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وكان أيضاً عضواً في مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في الفترة من ديسمبر 2011 إلى يناير 2013، كما شغل حلمي منصب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من سبتمبر 2009 حتى مايو 2010، وعضو المجلس الاستشاري لوزير الاتصالات الخاص بالحاضنات التكنولوجية والابتكار منذ سبتمبر 2008 وحتى سبتمبر 2009، وعضو مجلس إدارة المجلس المصري لصادرات تكنولوجيا المعلومات منذ 2005 حتى 2006، كما شغل عضوية مجالس إدارات عدد من المنظمات التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات. حصل المهندس عاطف حلمي على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من الكلية الفنية العسكرية عام 1973، وحصل على دبلوم علوم الحاسب الآلي من جامعة عين شمس 1979، كما حصل على الماجستير في نفس التخصص عام1981، وقد خدم في القوات المسلحة المصرية لمدة عشر سنوات بعد التخرج في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في الفترة من 1973 حتى 1983.

    خطابات

    كلمة وزير الاتصالات في يوم المعرفة القتها نيابة عنه د/ عبير شقوير يوم المعرفة 9 فبراير 2013
    كلمة الوزير للعاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 9 يناير 2015
    كلمة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنتدى العربي الثاني لحوكمة الإنترنت 1 اكتوبر 2013

    عروض تقديمية

    الاقتصاد الرقمي لتحقيق الرخاء والحرية والعدالة الاجتماعية 26 سبتمبر 2014
    نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي 24 سبتمبر 2014
    الاقتصاد الرقمي لتحقيق الرخاء والحرية والعدالة الاجتماعية 6 سبتمبر 2014

    لقاءات

    حوار وزير الاتصالات لجريدة الرياض 9 سبتمبر 2013
    عاطف حلمي: التعاون مع السعودية يشمل حكومتي البلدين والمؤسسات والقطاع الخاص 6 سبتمبر 2013
    حوار وزير الاتصالات لموقع التنمية المستدامة 27 فبراير 2013

    ألبوم الصور

    بيانات إعلامية

    أخبار

    خدمة البث عبر الويب


    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.