٢٢ اغسطس ٢٠١٧


Loading
  • العلاقات الدولية
  • التعاون مع شركاء التنمية
    1. التعاون الإقليمي
    1. التعاون الثنائي
    1. التعاون مع المنظمات الدولية
    1. التعاون مع شركاء التنمية

    التعاون مع شركاء التنمية


    يحظى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأهمية كبرى لما أصبح له من دور في تحقيق الأهداف الإنمائية علي نحو أكثر فاعلية وكفاءة، حيث يعتبر من العوامل المحفزة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال تنفيذ برامج في مجالات حيوية مثل الصحة، والتعليم، والتجارة الإلكترونية، وبرامج الحكومة الإلكترونية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. لذا وجهت العديد من الوكالات المعنية بمجالات التنمية، سواء وكالات وطنية أو دولية، اهتمامها بإدراج هذا القطاع فى الأنشطة التي تقوم بها سواء كانت مشاريع تقوم على تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بذاته أو بإدراج تطبيقاته فى المشاريع الأخرى لإضفاء مميزات تلك الآليات على المشاريع الأخرى.

    أهداف التعاون:
    إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهدف إلى تعزيز التعاون مع الوكالات التنموية المختلفة لتحقيق الأهداف التالية:
    • دعم استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأجندة الوطنية، ووصولا إلى التنمية المستدامة في هذا القطاع والمجالات ذات الصلة.
    • إتاحة الفرصة لتبادل الخبرة والمعرفة، وبناء القدرات، وتقريب وجهات النظر في الموضوعات ذات الصلة مما يتيح الفرصة لتوحيد المواقف في المحافل الدولية ومع الجهات الخارجية.
    • تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ببحث ودراسة الأهداف التنموية لتلك الوكالات لاستقدام مشروعات وتمويل من اجل دعم أولويات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري.
    شركاء التنمية الاستراتيجيين:
    تشمل استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة القادمة فتح الحوار وقنوات المشاركة مع شركاء التنمية والوصول إلي آليات تعاون لتنفيذ برامج ومبادرات لها مردود تنموي واقتصادي تحقق أهداف الجهات المعنية بما يتناسب مع أولويات القطاع ،وتعود بالنفع المشترك للطرفين، مما يضمن استمرارية للتعاون.

    برنامج الأمم المتحدة الإنمائيالوكالة الكورية للتعاون الدولي
    الوكالة اليابانية للتعاون الدوليالصندوق الإفريقي للتعاون الفني
    لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.