٢٩ مارس ٢٠١٧


Loading
  • العلاقات الدولية
    1. التعاون الإقليمي
    1. التعاون الثنائي
    1. التعاون مع المنظمات الدولية
    1. التعاون مع شركاء التنمية

    العلاقات الدولية


    مما لا شك فيه أن النجاح المستمر الذي حققته مصر في تنفيذ ما أطلقته من مبادرات إنما يعتمد اعتماداً كبيراً على النهج الذي انتهجته والذي يهدف إلى الاستفادة من جوانب التطور الذي تحقق على المستويين الإقليمي والدولي في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات، وإلى ما قدمته من إسهامات في هذا القطاع أيضاً.

    يعتبر قطاع العلاقات الدولية أحد الركائز المهمة في دفع عجلة تنمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر وذلك في ضوء خلق شراكات مع كافة الأطراف المعنية إقليمياً ودولياً بهدف العمل على تعظيم الدور المصري في المحافل الدولية وتبادل الخبرات وتوفير البيئة الملائمة لنمو القطاع، فضلا عن الاستفادة والمساهمة في وضع السياسات الدولية الخاصة بمجتمع المعلومات.

    ويقوم قطاع العلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدور على درجة كبيرة من الأهمية في حفز وتنشيط التعاون المشترك مع الأطراف المعنية في هذا المجال على جميع المستويات القومية والإقليمية والدولية.

    والواقع أن تحقق التعاون المنشود على المستوى الدولي لا يمكن أن يتيسر من دون توفر التعاون المطلوب بين كافة الجهات المنوط بها مسؤولية اتخاذ القرار، ولابد أن يكون ذلك أيضاً عن طريق مجموعة واسعة من المبادرات في كل من مجالي التخطيط السياسي والتطبيق العملي. ومن هذا المنطلق تواصل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انتهاج أسلوب التعاون البناء مع العديد من الأطراف المعنية على كافة المستويات القومية والإقليمية والدولية وكذلك في العديد من الدول والمؤسسات والمنظمات في جميع أنحاء العالم.



    التعاون الإقليمي
    التعاون الثنائي
    التعاون مع المنظمات الدولية
    التعاون مع شركاء التنمية





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.