٢٥ فبراير ٢٠١٧


Loading
  • الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال
  • الاستثمار والتمويل
    1. دعم الإبداع
    1. برامج إدارة التكنولوجيا
    1. الحاضنات التكنولوجية
    1. دعم الأعمال وريادة الأعمال
    1. الاستثمار والتمويل

    الاستثمار والتمويل


    يعمل قسم الاستثمار والتمويل الذي تأسس عام 2015 مع أصحاب شركات رأس المال المجازف ومؤسسات التمويل لإتمام الاتفاقات وزيادة التمويل. ويقدم أفضل الممارسات المطبقة عالمياً. كما يعمل مع الشركات الناشئة التي هي في حاجة إلى البنى التحتية ونموذج Business to Exit. ويهدف إلى توطيد العلاقات مع الممولين الحاليين والمستقبليين بمن فيهم الهيئات الحكومية وتطوير استراتيجيات التمويل الناجحة والمتنوعة. هذا بالإضافة إلى زيادة الاستثمار لتضييق فجوة التمويل التي تعوق عملية الإبداع، وتحليل الرؤى حول هذا التمويل وتقديم التقارير بشأنه، وكيفية جذب رؤوس الأموال بأفضل السبل.

    يدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال هذه العلاقات مع متخذي القرار في شركات رأس المال المجازف، ومع الحكومات لتحديد أفضل الممارسات في نماذج الاستثمار الصناعي، علاوة على التعامل مع الجامعات والمصريين في الخارج والشركات متعددة الجنسيات.

    § قطاع رأس المال المجازف

    يعمل مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال مع قطاع رأس المال المجازف ومؤسسات التمويل من أجل إبرام الاتفاقات لزيادة التمويل للشركات الناشئة التي يطلقها رواد الأعمال. ويهدف إلى خلق إطار إيجابي للشراكات بين القطاعين العام والخاص من أجل تمويل المشروعات ذات المخاطر العالية. ويسعى المركز إلى خلق بيئة من أصحاب الأعمال على المستوى المحلي ومصادر رؤوس الأموال المعنية بمجموعات محددة والعمل مع استشاريين لصياغة استراتيجية رأس المال المجازف وتقديم أفضل الممارسات العالمية. كما يسعى المركز إلى توحيد مختلف المجموعات بما فيها رواد الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال والأكاديميين وغيرهم من أجل مناقشة وتحفيز أنشطة ريادة الأعمال.

    § الجامعات والكليات الدولية

    يوطد مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال علاقات وشراكات في هيئة اتفاقيات مع أفضل 25 جامعة لريادة الأعمال والإبداع في أمريكا الشمالية مثل جورج واشنطن وجنوب فلوريدا وستانفورد وكولومبيا. ويطور المركز بوابات مع هذه الجامعات المستهدفة لتسهيل تواصل رواد الأعمال والخريجين معها. هذا بالإضافة إلى بداية برامج تبادل مع إحدى الجامعات المذكورة لاستضافة رواد أعمال مصريين في حرمها الجامعي.

    § المغتربون

    مع جهود إنشاء قاعدة بيانات عن المغتربين الذين يعملون في مختبرات البحث والتطوير في الشركات متعددة الجنسيات والجامعات، يعتبر رأس المال المجازف والمناطق التكنولوجية من الأهداف الرئيسية للمركز وقطاع الاستثمار والإدارة المالية فيه. ويهدف المركز لإشراك المغتربين مع الأفراد في الحاضنات والشركات الناشئة لمساعدتهم وتوفير قنوات التواصل مع المستثمرين والشركات متعددة الجنسيات. ومن أجل تحقيق ذلك، ينظم المركز الأحداث السنوية للوافدين المصريين الذين يعملون في هذا المجال للتواصل عن كثب مع الصناعة الرائدة.

    § الشركات متعددة الجنسيات

    يعتزم قطاع الاستثمار والتمويل بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال زيادة قدرة الشركات المحلية على الحفاظ على أفضل أنواع التكنولوجيا من الشركات متعددة الجنسيات وتعزيز التحالفات الاستراتيجية، فضلا عن تشجيع الشركات متعددة الجنسيات لنقل تكنولوجيات ذات قيمة أكبر للشركات التابعة لها. ويهدف المركز أيضا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال توجيه سياسات الاستثمار الأجنبي المباشر وتوفير الحوافز التي يتم اكتسابها بمرور الوقت، والاستفادة من المغتربين المصريين العاملين في المناصب العليا في الشركات المتعددة الجنسيات لجذب تلك الشركات متعددة الجنسيات إلى مصر، مثل التجربة الناجحة لأيرلندا والهند.

    للمزيد من العلومات، يرجى زيارة موقع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال




    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.