٢٥ فبراير ٢٠١٧


Loading
  • تنمية الصناعة
  • الاستثمار والتصدير
    1. الاستثمار والتصدير
    1. بناء القدرات
    1. التوعية السوقية
    1. تطوير البنية التكنولوجية
    1. المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

    الاستثمار والتصدير


    لاشك أن فرص الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر لا حدود لها، فمزج مجتمع المعلومات المصري الناشئ مع اقتصاد الأمة الذي يشهد نمواً سريعاً يجعل من مصر مكاناً مثالياً لجذب الاستثمارات الدولية.

    وتكمن الفرص الأكثر أهمية في العمود الفقري الأساسي للقطاع، وفي البيانات العامة، وخدمات الإنترنت، والشبكات اللاسلكية المحلية، وشبكات الهاتف المحمول، وتطوير خدمات التعهيد الخارجي، والكابلات البحرية.

    كما تتمتع مصر بأحد المواقع الرائدة في مجال التعهيد، حيث يمكنها أن توفر الخدمات للبلدان المختلفة مثل الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وأوروبا القارية، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وآسيا- الباسيفيك، والشرق الأوسط.

    وموقع مصر الجغرافي الذي تتمتع به يسمح لها بخدمة مناطق زمنية مختلفة، كما تقدم مصر خريجين على أعلى مستوى، وتزخر بوفرة في الأيدي العاملة القادرة على التحدث بلغات مختلفة بطريقة احترافية.

    ونظراً لوضعها هذا، ووجود أوجه تشابه، وقاعدة منخفضة التكلفة جعل عملية انشاء وتشغيل أية مشاريع داخل مصر أكثر سهولة وجاذبية للشركات العالمية، وذلك مقارنة بغيرها من مواقع التعهيد الناشئة، كما أن الدعم الذي يتلقاه القطاع من الحكومة المصرية من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، يمكنه من خلق مناخ تجاري وبيئة عمل تساعد مصر على تأمين مكانتها على خريطة التعهيد العالمية.

    1. الاستثمارات الأجنبية المباشرة
    1. برنامج دعم الصادرات



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.