١٧ اغسطس ٢٠١٧


Loading
  • تنمية الصناعة
  • تطوير البنية التكنولوجية
  • مناطق التكنولوجيا
    1. مناطق التكنولوجيا
    1. تصميم وصناعة الإلكترونيات
    1. التوقيع الإلكتروني
    1. حقوق الملكية الفردية

    مناطق التكنولوجيا


    تحرص الحكومة المصرية على إقامة مناطق تكنولوجية في مختلف أنحاء الجمهورية، لتوفير بيئة داعمة من شأنها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، إلى جانب تعزيز سمعة مصر باعتبارها مقدم خدمات على مستوى عالمي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات التعهيد.

    وتعزز المناطق التكنولوجية تطور المجالات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، في الوقت الذي توفر فيه عدة مزايا للشركات والمنظمات الأعضاء؛ وتشمل هذه المزايا الحصول على الموارد المشتركة، مثل إمدادات الطاقة غير المنقطعة ووصلات شبكة الاتصالات عالية السرعة والأمن ومكاتب الإدارة ومرافق المؤتمرات وأماكن انتظار السيارات ومنافذ البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية والرياضية. وبالإضافة إلى الحد من التكاليف العامة للشركات المستضيفة، تعزز هذه المناطق التكنولوجية الروابط بين الصناعة والأوساط الأكاديمية، كما توفر بيئة مثالية لمراكز الحضانات التكنولوجية.

    جدير بالذكر أن المناطق التكنولوجية هي أدوات فعالة في نقل التكنولوجيا، وإنشاء وجذب شركات هامة، وتشجيع الابتكار بهدف تحقيق تنمية اقتصادية وتكنولوجية فائقة، إلى جانب تعزيز المعارف.



    القرية الذكية
    المنطقة التكنولوجية بالمعادي
    واحات السيليكون



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.