٢٣ مايو ٢٠١٧


Loading
  • تنمية الصناعة
    1. الاستثمار والتصدير
    1. بناء القدرات
    1. التوعية السوقية
    1. تطوير البنية التكنولوجية
    1. المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

    تنمية الصناعة


    تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تعزيز قدرة مصر التنافسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم من خلال تطوير صناعة خدمات التعهيد، وزيادة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمار الأجنبي، ومن ثم تعزيز نمو القطاع وخلق فرص عمل جديدة.

    لذا تعمل وزارة الاتصالات على تطوير قدرات الموارد البشرية لدعم الاقتصاد الوطني ورفع قيمة المعرفة والإبداع، وتشجيع التخصص، واكتساب المهارات المتخصصة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في مختلف القطاعات من خلال برامج معتمدة دولياً، إلى جانب إعداد الأجيال القادمة ليكونوا قادرين على تطبيق تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع القطاعات، وذلك لتعزيز التنمية الوطنية ودعم الإنتاجية والقدرة التنافسية.

    كما تسعى الوزارة إلى زيادة الإيرادات السنوية من صادرات خدمات التعهيد والملكية الفكرية، وكذلك جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية من خلال التسويق والترويج لأنشطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية وصادراتها، والمشاركة في المعارض الإقليمية والدولية، وتنظيم البعثات التجارية.

    وعلاوة على ذلك، تسعى الوزارة إلى زيادة عدد المتخصصين في مجال التعهيد، وذلك بهدف خلق المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وكذلك إنشاء مناطق تكنولوجية في مختلف المحافظات- ولاسيما تلك المحافظات التي تتوفر بها عناصر الصناعة الرئيسية- ورفع قدرة الشركات المصرية على تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال تنفيذ برامج بناء القدرات وتوفير البنية التحتية اللازمة.

    بالإضافة إلى ذلك، تهدف الوزارة إلى دعم المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال تحسين أدائها وقدراتها على المنافسة، وتوسيع نطاق برامج التدريب المتاحة للشركات المصرية، إلى جانب تعزيز الاستفادة من الشركات الاستشارية العالمية لمساعدة الشركات المصرية التي تسعى لدخول الأسواق الخارجية، وكذلك تطوير ودعم المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال البرمجيات والخدمات ذات القيمة المضافة والإنترنت.

    الاستثمار والتصدير
    بناء القدرات
    التوعية السوقية
    تطوير البنية التكنولوجية
    المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.