١٨ ديسمبر ٢٠١٨


Loading
  • القدرات البشرية
  • وظيفة تك
    1. التدريب
    1. وظيفة تك
    1. مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة
    1. الأولمبياد المعلوماتى

    وظيفة تك


    تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تطوير الموارد البشرية، إلى دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة ومساعدة الشباب على اكتساب المهارات المتخصصة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما تسعى إلى تمكين أعضاء المجتمع، وخاصة الشباب، وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة للانتقال إلى مجتمع قائم على المعرفة.

    وفي إطار الاهتمام بتدريب الشباب، تطلق وزارة الاتصالات مبادرة "وظيفة تك"، وهي مبادرة جديدة تعتمد على نموذج "اتفاقية المساهمة بحصة من الدخل" (Income Share (Agreement، تحت شعار: "تعلم الآن ... وادفع غدًا". حيث يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي مدته ثلاثة أشهر.

    تُنفذ هذه المبادرة بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، بهدف زيادة أعداد الكوادر المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. يقدم بنك ناصر الاجتماعي تكلفة البرنامج التدريبي من خلال قرض بدون فائدة، بحيث يسدد المتدربون القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم، على دفعات تصل إلى ثلاث سنوات. وتختلف تكلفة التدريب باختلاف التخصص.

    من خلال هذا البرنامج، تستطيع الشركات تلبية احتياجات التوظيف لديها مع تدفق الكوادر المؤهلة كل ثلاث شهور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها خفض نفقات الاستثمار التي تنفق على تدريب الخريجين الجدد المعينين حديثًا. وتتولى الشركات مسؤولية اختيار المتدربين، وتوفير التصميم الفني للبرنامج التدريبي وتوظيف المتدربين في نهاية البرنامج، حيث لا تقل مدة عقود التوظيف التي تقدمها الشركات للمرشحين المؤهلين عن سنة. وبعد انتهاء إجراءات التوظيف، يسدد بنك ناصر الاجتماعي جميع تكاليف التدريب للشركات.

    1. المتدربين
    1. شركاء الصناعة



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2018. جميع الحقوق محفوظة.