٢٧ يونيو ٢٠١٧


Loading
  • القدرات البشرية
  • نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة
    1. التدريب
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة
    1. الأولمبياد المعلوماتى

    نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة


    تهدف الحكومة المصرية إلى توفير سبل الوصول إلى تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في كافة أرجاء البلاد. إلا أن بعض العقبات، مثل توافر البنية التحتية في بعض المناطق وضعفها في مناطق أخرى، إلى جانب صعوبة الوصول إلى المتطلبات الفنية اللازمة لتوفير التكنولوجيا بهذا الانتشار الجغرافي، مثلت عائقاً في طريق تحقيق هذا الهدف.

    لكن الوزارة سارعت بالعمل على إيجاد الوسائل الكفيلة بالتغلب على هذه العوائق، وكان من ذلك عملها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والتعاون الإيطالي، لتوفير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجتمعات الريفية والمناطق النائية. وترى الوزارة أن تحقيق هذا الهدف يمثل مدخلاً يمكنها من خلاله أن تلعب الوزارة دوراً هاماً في مجال التنمية البشرية بالحد من معدلات البطالة وزيادة الإنتاجية.

    وتتألف وحدة نوادى تكنولوجيا المعلومات المتنقلة، كما يوحي اسمها، من حافلة (كارفان أو أتوبيس) مجهزة بأحدث أجهزة الحاسب الآلي ومتصلة بشبكة الانترنت من خلال القمر الصناعي وقد بدأ التشغيل الفعلي له في 5 فبراير 2005 ويتكون من 2 كارفان و 1 أتوبيس.

    وتتمثل مهمتها في أن تجوب المناطق النائية لتوفير إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا والدخول إلى شبكة المعلومات العالمية. ولا تقتصر خدمات الوحدة على الاستفادة بما تحتويه من أجهزة فحسب، بل إنها تشكل برنامجاً شاملاً للمساواة في الفرص المتاحة في مجال تكنولوجيا المعلومات بين الأفراد في المجتمعات النائية وغيرهم في المناطق الحضرية، حيث تقدم دورات في مجالات تعليم المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب، والاتصال بالإنترنت، إضافة إلى صقل المهارات التي يتطلبها سوق العمل وغير ذلك.

    الأهداف:

    §  تمكين بيت التكنولوجيا المتنقل من الوصول إلي المكان المستهدف بسهولة
    §  تغطية المناطق والمجتمعات العمرانية النائية التي لم يتم إنشاء بيت تكنولوجيا بها حتى ألان والأماكن التي تعذر إنشاء بيوت تكنولوجيا بها
    §  تغطية المناطق ذات البنية التكنولوجية الضعيفة أو التي لا تتوافر بها بنية تكنولوجية

    الإحصائيات:

    §  سعة الكارفان:  20 مستخدم + مدرب
    §  سعة الأتوبيس: 10 مستخدم + مدرب


    إحصائية بأعداد الزائرين:

    §  عدد الزيارات:  83 زيارة
    §  عدد المحافظات التي تم زيارتها:  24 محافظة
    §  إجمالي عدد الزائرين:  203806 زائر
    §  عدد الذكور: 104085 بنسبة 51.1 % من إجمالي الزائرين
    §  عدد الإناث:  99686 بنسبة 48.9 % من إجمالي الزائرين
    §  معدل التردد اليومي:  66.6 زائر
     
    الإحصائيات:

    §  سعة الكارفان:  20 مستخدم + مدرب
    §  سعة الأتوبيس: 10 مستخدم + مدرب






    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.