١٨ ديسمبر ٢٠١٨


Loading
  • القدرات البشرية
  • نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة
    1. التدريب
    1. وظيفة تك
    1. مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة
    1. الأولمبياد المعلوماتى

    نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة


    نادي تكنولوجيا المعلومات المتنقل عبارة عن عربة مجهزة تضم 20 جهاز كمبيوتر، أجهزة عرض بيانات، اتصال بالقمر الصناعي للحصول على خدمات الإنترنت، مولد للطاقة، ومثبتات تيار وأجهزة إمداد الطاقة في حالة انقطاع التيار الكهربائيUPS، وشبكة محلية في المنطقة، وتكييف هواء، وطابعة وماسح ضوئي. وهذه العربات تجول المناطق النائية وتستهدف الأفراد الذين يعيشون في المجتمعات المحرومة الذين يرغبون في المشاركة في مجتمع المعلومات.

    ويندرج البرنامج تحت محور المواطنة الفعالة وتمكين المجتمعات المحلية اجتماعياً، ويسعى البرنامج إلى بناء مجتمع المعرفة من أجل تحقيق الازدهار والرفاه للمواطنين المصريين من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحلول تقنية مُخصصة، وعناصر تنموية متكاملة، ومن خلال التنمية البشرية ودمج الأقليات والوصول إلى مختلف المجتمعات.

    الأهداف:

    § إتاحة وصول تكنولوجيا المعلومات إلى المواطنين ولكل شخص في المجتمع مجاناً

    § تطوير المهارات وزيادة المعرفة من خلال استخدام التكنولوجيا

    § زيادة أعداد المستفيدين من محو أمية الحاسب الآلي في جميع أنحاء مصر

     
    محاور المشروع:

    قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتغطية المجالات التالية:

    § محو أمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن طريق الأقراص المدمجة (السي دي) الخاصة بمحو الأمية، وتهدف إلى القضاء على الأمية ونشر المعرفة الأساسية من خلال استخدام مجموعة من أنشطة التعلم باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من السياقات المألوفة في الحياة اليومية، والأقراص المدمجة عبارة عن مجموعة بسيطة من الدروس القائمة على التعلم الذاتي لدروس الكمبيوتر التفاعلية وتشمل الموضوعات المدرجة عن الصحة والتعليم والحقوق السياسية، والرعاية الأسرية والبيئة، وقد قام الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتطوير هذه الأقراص المدمجة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية.

    § الزراعة: عن طريق دعم تقديم دورات توعية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بقضايا الزراعة، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الفاو (مشروع شبكة رادكون).

    § النساء والأطفال: من خلال تخصيص حافلات تقدم حملات الدعوة والبرامج التدريبية المتخصصة التي تستهدف المجموعات في المناطق النائية.

    § الصحة: عن طريق بناء أندية تكنولوجية متنقلة أخرى تسمى "الوحدة الصحية المتنقلة للمرأة"، لتعزيز الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي. وفي ضوء هذا البرنامج، تستطيع المرأة المصرية وخاصة التي فوق سن الـ 45 زيارة هذه الوحدات لإجراء فحوصات تصوير الثدي الشعاعي للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، ويتم في الوحدات أيضاً قياس ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، وينقل موظفي الوحدة الصحية المتنقلة للمرأة صور فحص الثدي إلى الأطباء المتخصصين الذين يقومون بمراجعة الفحص وتقديم تقرير عنه مع العلاج الموصي به أو المشورة الطبية.

    § السلامة على الإنترنت: من خلال رفع الوعي بشأن الاستخدام الآمن للإنترنت في المجتمع وخاصة بين الطلاب والشباب، والاستخدام الأمثل لأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاتصال الحقيقي بين العالم الرقمي والمستفيدين.

    حالة المشروع: جاري






    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2018. جميع الحقوق محفوظة.