٢١ فبراير ٢٠١٧


Loading
  • القدرات البشرية
  • الأولمبياد المعلوماتى
    1. التدريب
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة
    1. الأولمبياد المعلوماتى

    الأولمبياد المعلوماتى


    الأوليمبياد المعلوماتي هو مسابقة تقام سنويا في مجال خوارزميات الحاسب وطرق الحل المنهجي. ويتعرض المتسابق لمجموعة من الأسئلة والمشاكل التي تعتمد في حلها على التفكير المنهجي واستخدام المبادئ الأساسية لخوارزميات الحاسب لوضع خطوات وطرق الحل وكتابة البرامج اللازمة لحل المشكلة.

    خلال انعقاد المؤتمر الرابع والعشرين لمنظمة اليونسكو في باريس، في أكتوبر 1987، اقترح عالم بلغاري، وهو الأستاذ الدكتور سلاجوفيست سندوف  تنظيم مسابقة دولية في مجال المعلوماتية، وقد لاقت الفكرة ترحيبا واسع النطاق.

    وتم عقد أول مسابقة دولية في بلغاريا عام 1989 وشارك فيها متسابقون من 25 دولة. وتهدف هذه المسابقات التي تعقد سنويا والتي شارك فيها حتى الآن أكثر من 1500 متسابق لتشجيع الطلاب من مختلف أنحاء العالم على الاهتمام بمجال تكنولوجيا المعلومات حيث تعد هذه المسابقات مناسبة لاجتماع الطلاب المتميزين والموهوبين من كافة أرجاء الأرض وتكون الفرصة سانحة لتبادل الخبرات العلمية والثقافية.

    وتعقد هذه المسابقات سنويا في إحدى الدول المشاركة حيث يمثل كل دولة أربعة طلاب بالإضافة إلى اثنين من المشرفين، ويتم اختبار الطلاب المشاركين فرديا على مدار يومين في اختبارات مدة كل منها خمس ساعات يقوم خلالها المتسابق ببرمجة وحل ثلاث مسائل على الحاسب الآلي تكون فكرتها مبنية على البرمجة واستخدام طرق الحل المنهجي المعروفة باسم خوارزميات الحاسب.



    1. الاولمبياد المصري للمعلوماتية
    1. الأوليمبياد الدولي للمعلوماتية
    1. الأوليمبياد الإفريقي للمعلوماتية



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.