٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • بناء الإنسان
    1. التدريب
    1. وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
    1. هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    1. معهد تكنولوجيا المعلومات
    1. المعهد القومي للاتصالات
    1. مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات
    1. المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني

    بناء الإنسان


    يُعد بناء القدرات البشرية أو "بناء الإنسان المصري" أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية. وتفعيلًا لهذا المحور، تعمل الوزارة بشكل مستمر على تنفيذ عدة برامج ومبادرات مختلفة تستهدف توسيع قاعدة المهارات والخبرات في مصر، في مختلف تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتأهيل الشباب المصري وإعدادهم للمستقبل وعصر التحول الرقمي وتمكينهم لبناء مجتمع رقمي.

    التدريب
    تنفيذًا لمحور بناء الإنسان المصري وهو أحد المحاور الرئيسية في رؤية "مصر الرقمية"، تقدم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها مجموعة كبيرة من البرامج والدورات والشهادات التدريبية في مختلف مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

     ويهدف التدريب في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو عنصر ذو أهمية قصوى لبناء مصر الرقمية، إلى خلق قاعدة من الكفاءات المصرية وتوسيعها والتي تشمل العديد من الفئات، بما في ذلك الطلاب والخريجين والموظفين والمهنيين المستقلين وكذلك الأشخاص ذوي الإعاقة. هذا ويهدف التدريب أيضًا إلى تعزيز صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وإحياء السوق المحلي وتزويده بالكوادر المميزة وإدخال التكنولوجيات الحديثة وتبنيها، مما يسهم في تحقيق التحول إلى مجتمع رقمي ذكي قائم على البيانات.



    التدريب
    وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
    هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    معهد تكنولوجيا المعلومات
    المعهد القومي للاتصالات
    مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات
    المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.