٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • السير الذاتية
  • السيرة الذاتية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. السير الذاتية

    تشغل الدكتورة نجوى الشناوي منصب رئيس الإدارة المركزية للمعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ يونيو 2007.

    ومنذ توليها هذا المنصب، ساهمت الشناوي في تحسين مكانة مصر فيما يخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مؤشرات واحصائيات المنظمات الدولية، كما ساهمت في وضع عدة استراتيجيات حكومية منها استراتيجية مصر في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2007- 2010 واستراتيجية الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال 2011- 2014.

    وشغلت الشناوي منصب مدير التخطيط الاستراتيجي والتعاون الدولي بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث شاركت في صياغة استراتيجية مصر لتصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2006-2010، كما نجحت في وضع نظم الرقابة والتقييم لمتابعة تنفيذ البرامج والمشروعات القائمة وفقًا للاستراتيجية الموضوعة.

    وتعتبر الشناوي من مؤسسي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، حيث شغلت العديد من المناصب رفيعة المستوى، منها منصب نائب مدير قطاع دعم اتخاذ القرار ونائب مدير قطاع التعاون الدولي ومدير مركز استطلاع الرأي العام وأيضًا مدير قطاع الأداء الاقتصادي والاجتماعي.

    وتتمتع الشناوي بخبرة تزيد عن ثمانية عشر عامًا في مجال الأبحاث والدراسات التحليلية على المستوى الاقتصادي ومختلف القطاعات، هذا بالإضافة إلى خبرتها في إجراء دراسات لبحث القضايا الاقتصادية والاجتماعية في مصر وذلك في إطار عملها في مركز دعم اتخاذ القرار. كما تمكنت من اكتساب خبرة هائلة في صياغة الاستراتيجيات التي انتهجتها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك وضع نظم الرقابة والتقييم للإشراف الدقيق على تنفيذ الاستراتيجيات المذكورة سابقًا، واكتسبت أيضًا خبرة واسعة في مجال وضع سياسات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والصحة.

    ورشحت العديد من المنظمات الدولية، منها مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسي ا، وأوربيكوم والاتحاد الدولي للاتصالات، الشناوي لإجراء دراسات ومشروعات بحثية حول اقتصاديات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، علاوة على مساهماتها في استعراض وتقييم السياسيات والاستراتيجيات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ودول أخرى.

    هذا وقد ساهمت الشناوي في صياغة أطر واتفاقات التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، مع منظمات واتحادات دولية، هذا بالإضافة إلى تمتعها بخبرة واسعة في مجال إدارة المشروعات الدولية وجهود التواصل بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وغيرها.

    وجدير بالذكر الشناوي تخرجت من كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفرد، وحصلت على درجة الدكتوراه في مجال إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال بماستريخت بهولندا.





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.