٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • السير الذاتية
  • السيرة الذاتية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. السير الذاتية

    يشغل المهندس مصطفى عبد الوحد منصب مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون حوكمة الاتصالات.

    ويتمتع عبد الواحد بخبرة واسعة تزيد عن 30 عامًا في مجال الاتصالات والشبكات وقد شغل عدة مناصب قيادية عليا بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

    وشغل عبد الواحد منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في الفترة من يوليو 2015 إلى مارس 2020، ومنصب نائب رئيس الجهاز لشؤون العمليات، في الفترة من فبراير 2006 إلى يوليو 2015. وخلال فترة عمله بالجهاز، ساهم عبد الواحد في وضع أطر تنظيمية لسوق الاتصالات المصري.

    هذا وشغل عبد الواحد بعض المناصب الإدارية بوزارة الاتصالات، منها منصب رئيس قطاع البنية التحتية للاتصالات، في الفترة من سبتمبر 2004 إلى فبراير 2006، ومدير قسم التخطيط الاستراتيجي والفني للاتصالات، في الفترة من سبتمبر 2001 إلى سبتمبر 2004.

    كما عمل عبد الواحد أيضًا مستشار خدمات الإنترنت بالشركة المصرية للاتصالات، في الفترة من أبريل 2001 إلى سبتمبر 2001، ومدير قسم الاتصالات والشبكات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وذلك في الفترة من أكتوبر 1999 إلى أبريل 2001.

    وحقق عبد الواحد عدة إنجازات والتي ساهمت في نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري ومواكبة التطورات السريعة في هذه الصناعة، منها إدخال تكنولوجيا شبكات الجيل الرابع للهاتف المحمول إلى السوق المصري وتقديم الدعم والخطط التشغيلية لإنشاء المناطق التكنولوجية والمدن الذكية في مصر، إضافة إلى إدارة مشروع البنية التحتية للاتصالات بالقرية الذكية وتكامل النظام.

    جدير بالذكر أن عبد الواحد حصل على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة، في عام 1987.




    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.