١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • السير الذاتية
  • السيرة الذاتية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. السير الذاتية

    تشغل المهندسة هدى دحروج منصب القائم بأعمال الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي أيضًا عضو المجلس الاستشاري الرئاسي للتنمية المجتمعية. وعلى مدار أكثر من عشرين عامًا، تمكنت دحروج من إدارة العديد من المشاريع التي ساهمت في تحقيق أهداف التنمية العالمية.

    وخلال عملها في مجال التنمية، ساهمت دحروج في تنفيذ العديد من المبادرات الاستراتيجية الوطنية، لا سيما تلك التي تستهدف الفئات المهمشة، والتي كان من أهمها المبادرة الوطنية للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع. وعلاوة إلى ذلك، عملت دحروج على تعزيز المساهمات المجتمعية لاستراتيجية "مصر 2030"، هذا بالإضافة إلى الإشراف على سياسات التنمية الاجتماعية والاقتصادية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تم تطبيق العديد منها في مشاريع وطنية حققت نجاحًا ملحوظًا في مصر والعالم العربي وشمال أفريقيا.

    كما تولت دحروج إدارة العديد من البرامج والمبادرات الوطنية، بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي والتعاون الدولي وتنسيق الشراكات بين جميع أصحاب المصلحة من الهيئات الحكومية والدولية وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني. ونظرًا لأهمية هذه الشراكات، فقد نجحت دحروج في جذب استثمارات المنظمات الدولية، وإقامة شراكات تنموية، وتعزيز الجهود الوطنية المتضافرة لتنفيذ العديد من مبادرات التنمية في العديد من المجالات مثل محو الأمية والتعليم والصحة وتمكين المرأة وتوظيف الشباب ودعم ريادة الأعمال ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكين المجتمعات النائية والمهمشة.

    وبالإضافة إلى قائمة الإنجازات التي حققتها، تبنت دحروج عدد من نماذج التنمية المبتكرة على المستوى المحلي، أهمها "نموذج التنمية التكنولوجية المستدامة في المناطق النائية" وذلك من خلال تطوير حلول متكاملة لمختلف مجالات التدخل من أجل تحسين حياة المواطنين، أهمها "مشروع العلاج عن بُعد" الذي يساهم في تعزيز الخدمات الصحية في هذه المناطق.

    وخلال فترة توليها منصب المدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فاز خلالها الصندوق بأكثر من 23 جائزة وتقدير دولي، آخرها من القمة العالمية لمجتمع المعلومات عن "مشروع العلاج عن بُعد". كما شاركت دحروج في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية وقدمت العديد من أوراق العمل، كما كانت المتحدث الرسمي لنشر أفضل الممارسات وتعميق التعاون بين دول الجنوب.

    حصلت المهندسة هدى دحروج على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة باريس السوربون بفرنسا، وبكالوريوس الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى العديد من الشهادات في تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي.




    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.