٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • السير الذاتية
  • السيرة الذاتية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. السير الذاتية

    تشغل المهندسة جُلستان عباس كامل رضوان منصب مستشار وزير الاتصالات للذكاء الاصطناعي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وتتمتع رضوان بخبرة دولية رائدة تزيد عن 17 عامًا في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والإدارة الهندسية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المنتجات.

    وشغلت رضوان، قبل تعيينها مستشارًا لوزير الاتصالات، عدة مناصب تنفيذية، فقد شغلت منصب مدير عام وحدة الذكاء الاصطناعي في شركة بابيلون هيلث للأنظمة الطبية بلندن، حيث قادت فريقًا من الأطباء والمهندسين والعلماء والمصممين في مجال الذكاء الاصطناعي، لإنشاء منصة ذكية متنقلة لإدارة التشخيص الطبي والصحة التنبؤية والأمراض المزمنة.

    وقبل الانضمام إلى شركة بابليون، أمضت رضوان أكثر من 10 سنوات في صناعة التكنولوجيا في ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث شغلت العديد من المناصب في الإدارة الهندسية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المنتجات، فقد عملت بشركة "أون آب" لنظم إدارة الحوسبة السحابية في المملكة المتحدة كنائب الرئيس لاستراتيجية المنتجات، ومدير تسويق المنتجات بشركة كانونيكال جروب المصنعة لنظام التشغيل أوبونتو لينوكس في المملكة المتحدة، كذلك مدير تسويق بشركة "إن تي تي داتا" اليابانية لأنظمة البرمجيات بالمملكة المتحدة، كما عملت أيضًا مدير تسويق الحلول وعضو برنامج إعداد القادة بشركة أفايا لأنظمة الاتصالات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وأمضت سنوات عدة في عملها كمهندسة برمجيات وقائدة فريق بشركة نوفل للبرمجيات وأنظمة الشبكات في ألمانيا.

    وقد شاركت رضوان كمتحدثة في العديد من مؤتمرات الذكاء الاصطناعي في أوروبا والولايات المتحدة وعملت كمستشارة للعديد من الشركات الناشئة والمستثمرين في مجال الذكاء الاصطناعي، خاصة في مجال الأنظمة الصحية.

    حصلت رضوان على بكالوريوس هندسة الحاسبات من جامعة القاهرة عام 2000، كما حصلت على ماجستير إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة عام 2006 وماجستير الهندسة الإكلينيكية وإدارة التكنولوجيا الطبية من جامعة سيتي لندن في المملكة المتحدة في 2012، وهي بصدد الانتهاء من رسالة الدكتوراه في هندسة الحاسبات، تخصص الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الحيوية، من كلية رويال هولواي بجامعة لندن في المملكة المتحدة.




    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.