٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • السير الذاتية
  • السيرة الذاتية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. السير الذاتية

    تشغل المهندسة هالة الجوهري منصب مساعد وزير الاتصالات لشؤون تنمية القدرات البشرية والمؤسسية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

    تتمتع الجوهري بخبرة تقنية واسعة تزيد عن 25 عامًا في مجال تكنولوجيا المعلومات ودمج وتكامل الأعمال، وإدارة علاقات العملاء والابتكار ومراكز الخدمات العالمية.

    وقبل انضمامها إلى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عملت الجوهري بشركة IBM العالمية لأكثر من 20 عام، حيث تولت العديد من المهام والمناصب القيادية في الشركة على الصعيدين المحلي والدولي وكان أخرها منصب رئيس مراكز خدمات الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وخلال توليها هذا المنصب، تمكنت الجوهري من تحقيق طفرة في نمو الأعمال ومضاعفتها عبر إدارة الخدمات التكنولوجية وتقديمها بجودة عالية وقيمة مضافة لعملاء الشركة حول العالم من مختلف القطاعات، تولت على إثرها منصب قائدة لجميع مراكز الشرق الأوسط وإفريقيا.

    كما قدمت الجوهري عام 2006 أسس ممارسات الأنظمة المدمجة داخل عمليات مركز خدمات الشركة في مصر، حيث قادت عمليات إنشاء مركز التميز للأنظمة المدمجة (COE) عبر ثمانية مراكز للشركة حول العالم.

    وبالإضافة إلى قائمة الإنجازات التي حققتها داخل الشركة العالمية، قادت الجوهري عملية استحواذ ودمج شركة مغربية يعمل بها أكثر من 400 موظف في شركة IBM، حيث تولت جميع العمليات والأعمال ذات الصلة.

    وبدأت الجوهري مسيرتها المهنية عام 1995 حيث عملت كمطوِّر أول للبرمجيات بشركة سيتي ماكس والتي استحوذت عليها شركة EDS بمصر ثم تم دمجها في شركة DXC العالمية، ذلك بعد حصولها على منحة معهد تكنولوجيا المعلومات لتطوير مهارات علوم الكمبيوتر.

    وحصلت الجوهري على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة عام 1994 مع مرتبة الشرف، كما حصلت على درجة ماجستير إدارة الأعمال عام 2015 من جامعة واريك الإنجليزية وهي واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة.





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.