١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • السير الذاتية
  • السيرة الذاتية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. السير الذاتية

    يشغل المهندس حسام الجمل منصب مساعد وزير الاتصالات للشبكات وبنية الاتصالات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو أيضًا الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

    ويتمتع الجمل بخبرة رائدة لأكثر من 20 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب خبراته الدولية في مجالات الإدارة والتقنيات المستقبلية المتكاملة والابتكار وريادة الأعمال، وله سابقة أعمال دولية في تخطيط مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي وتنفيذها ومتابعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    وتولى الجمل عدة مناصب قيادية بكبرى الشركات العالمية، حيث شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية للشؤون الاستراتيجية والتسويق والحلول التكنولوجيا – مصر، كذلك منصب كبير مستشاري تطوير العمال والحلول التكنولوجيا بشركة هواوي العالمية – منطقة شمال أفريقيا. وخلال تلك الفترة، دعم الجمل نمو أعمال الشركة وساهم في تطوير خطط الأعمال والحلول التكنولوجيا في المنطقة وخلق المزيد من القيم لعملائها.

    وبالإضافة إلى ذلك، شغل الجمل عدة مناصب قيادية في مجموعة MTN العالمية حيث شغل منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بمجموعة MTN العالمية – اليمن، وعضو منظمة التطوير الاستراتيجي لمجموعة MTN العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث نجح في وضع خطة استراتيجية شاملة لتطوير المنظومة بما يتماشى مع الأهداف التنموية والاستراتيجية لها. وقبل توليه هذه المناصب القيادية، عمل الجمل كمهندس اتصالات شبكات في الأمم المتحدة - مصر.

    وحصل الجمل علي بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية عام 1998، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة روبرت كيندي بسويسرا عام 2014، هذا إلى جانب حصوله على شهادة إعداد القادة لمنظمة MTN العالمية - معهد GTBS بجامعة بريتوريا بجنوب أفريقيا عام 2010، وشهادة إدارة المشروعات من المعهد الدولي لإدارة المشروعات PMI بالولايات المتحدة الامريكية عام 2009.





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.